اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

أعلنت شركة توشيبا أنها ستنسحب بالكامل من سوق شرائح الذاكرة المحمولة ، وتبيع أسهم الشرائح مقابل المساهمين

تعد رقائق الذاكرة المحمولة شائعة جدًا في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المعاصرة ، وقد اخترعت شركة Toshiba Corporation اليابانية هذه الشريحة في القرن الماضي. تعد Toshiba أيضًا أول شركة مصنعة لشرائح ذاكرة الفلاش في العالم. وفقًا لآخر الأخبار من وسائل الإعلام الأجنبية ، أصدرت شركة Toshiba في 22 يونيو إعلانًا هامًا بأن الشركة ستنسحب تمامًا من سوق شرائح ذاكرة الفلاش ، وتبيع جميع الأسهم التي تمتلكها شركة شرائح ذاكرة الفلاش Toshiba السابقة ، وتعطي نصف عائد رأس المال للمساهمين.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأجنبية ، كانت Toshiba شركة تصنيع عالمية رائدة لرقائق ذاكرة الفلاش في العقود القليلة الماضية ، ولكن بسبب صعوبات التشغيل وكسر سلسلة رأس المال ، في يونيو 2018 ، غيرت Toshiba نشاطها في ذاكرة الفلاش "Toshiba Memory Chip Company" إلى سعر 18 مليار دولار تم تحويله إلى كونسورتيوم مشترك بقيادة باين كابيتال ، شركة الأسهم الخاصة الأمريكية. ولكن حتى يومنا هذا ، لا تزال توشيبا تمتلك 40٪ من الأسهم في هذه الشركة.

ويذكر أنه بعد النقل الخارجي ، قامت شركة شرائح ذاكرة Toshiba بتغيير اسمها إلى "Kioxia Holding Company". قالت توشيبا يوم الاثنين أنه من المتوقع أن يتم إدراج Kioxia بحلول نهاية هذا العام ، عندما ستنقل Toshiba 40 ٪ من أسهمها. سيتم إعادة نصف صناديق الأسهم المحولة إلى المساهمين.

وقال نوبواكي كوروماتاني الرئيس التنفيذي لشركة توشيبا في مؤتمر صحفي على الإنترنت يوم الاثنين "توشيبا ليس لديها نية استراتيجية للبقاء في سوق شرائح الذاكرة". "نحن نبحث عن طرق لصرف أسهمنا في Kioxia ، وبمجرد اكتمال عملية الصرف هذه ، نعتزم إعادة معظم العائدات الصافية إلى المساهمين الذين يدعموننا."

وقال "توشيبا ستسعى لتطوير خدمات البنية التحتية وخدمات البيانات".

أثناء التخطيط لبيع أسهم Kioxia ، واصلت Toshiba الترويج بقوة لإجراءات تبسيط مصفوفة أعمالها ، وبيع أعمال الشركة للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة ، وتصفية مشاريع بناء محطات الطاقة النووية في المملكة المتحدة.

في السنوات الأخيرة ، مع استمرار الهواتف الذكية في زيادة تخصيص المساحة للذاكرة المحمولة ، وتستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزيد من محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (المستمدة من رقائق الذاكرة المحمولة) ، أظهر سوق شرائح ذاكرة فلاش العالمية شعبية مستمرة ، وتستمر شركات أشباه الموصلات في الزيادة خطوط الاستثمار والإنتاج ، مثل سامسونج الكورية الجنوبية. قامت شركة الإلكترونيات باستثمارات إضافية في مصنع شرائح ذاكرة الفلاش في شيان ، الصين ، لتوسيع سعة ذاكرة الفلاش.

وفقًا للتقارير ، تعد Samsung Electronics حاليًا رائدة الصناعة في سوق شرائح ذاكرة الفلاش العالمية ، وتحتل Kioxia المرتبة الثانية. بعد ترك سيطرة Toshiba ، خططت الشركة في البداية للاكتتاب العام في عام 2019 ، لكن الأشخاص المطلعين على الأمر قالوا إنه بسبب التغيرات في طلب سوق أشباه الموصلات العالمية وضعف ربحية الشركة ، مددت Kioxia وقت إدراجها من 2019 إلى 2020.

يوم الاثنين ، قالت توشيبا أيضًا أن يوشيمتسو كوباياشي ، الرئيس السابق لشركة Mitsubishi Chemical Holdings ، سيستقيل من منصب رئيس Toshiba. عمل هذا الشخص رئيسًا لشركة Toshiba في سبتمبر 2015 ، عندما حصلت Toshiba على فضيحة احتيال محاسبية. تأمل توشيبا أن يتمكن من استخدام خبرته لتحسين حوكمة شركة توشيبا الداخلية.

بعد الاجتماع العام للمساهمين في 31 يوليو ، سيعمل أوسامو ناجاياما ، الرئيس الفخري لشركة "Japan Chugai Pharmaceutical Company" ، رئيسًا لشركة Toshiba.

اعتادت شركة Toshiba أن تكون علامة تجارية للإلكترونيات الاستهلاكية مألوفة لدى الناس في جميع أنحاء العالم ، ولكن في السنوات القليلة الماضية ، شهدت مصفوفة أعمال Toshiba تغييرات هائلة ، وانسحبت الشركة تمامًا من سوق الإلكترونيات الاستهلاكية. في السابق ، قامت شركة Toshiba بنقل أعمال الكمبيوتر المحمول إلى مجموعة Foxconn Group ، وحولت بعض أعمال الأجهزة المنزلية جنبًا إلى جنب مع حقوق استخدام العلامة التجارية لبعض شركات الأجهزة المنزلية في الصين. على سبيل المثال ، اشترت ميديا ​​في مقاطعة قوانغدونغ أعمال توشيبا للسلع البيضاء.