اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

صادرات Samsung Electronics لها تأثير كبير على أشباه الموصلات في كوريا الجنوبية ، قالت Apple Cook إنه من المفيد للصين أن تفرض تعريفة على Samsung.

قالت شركة Samsung Electronics في تقريرها نصف السنوي إنه في النصف الأول من هذا العام ، بلغت مبيعات الشركة 75.2 ترليون وون (حوالي 62 مليار دولار أمريكي) ، 86٪ منها جاءت من الخارج. كوريا الجنوبية هي رابع أكبر اقتصاد في آسيا (الدول الثلاث الأولى هي الصين ، اليابان ، الهند) ، حيث بلغ إجمالي الصادرات 313.4 ترليون وون (259.6 مليار دولار) في نفس الفترة ، والتي بلغت عائداتها الخارجية 20.6٪.

وفقًا للتقرير ، حسب المنطقة ، كأكبر منتج في العالم لرقائق الذاكرة والهواتف المحمولة ، بلغت مبيعات سامسونج في أمريكا الشمالية 21.2 ترليون وون (17.6 مليار دولار) ، تليها الصين (17.8 ترليون وون ، أو حوالي 14.7 مليار). دولار أمريكي) وآسيا (باستثناء الصين وكوريا الجنوبية) وإفريقيا (ما مجموعه 16.7 ترليون وون أو حوالي 13.8 مليار دولار أمريكي) وأوروبا (9 ترليون وون أو حوالي 7.49 مليار دولار أمريكي).

على الرغم من أن معظم أرباح Samsung تأتي من الأسواق الخارجية ، فإن معظم ضرائبها يتم دفعها محليًا. قالت شركة Samsung في تقرير أرباحها إن الشركة دفعت 9.5 تريليون وون (حوالي 7.87 مليار دولار أمريكي) من ضريبة الشركات في كوريا الجنوبية في النصف الأول من العام ، بزيادة قدرها 19.7٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفقًا لوكالة رويترز ، قال ترامب يوم الأحد إنه في محادثات مع الرئيس التنفيذي لشركة أبل كوك ، شدد كوك مرارًا وتكرارًا على تأثير الزيادات في التعريفة الجمركية على الواردات الصينية والمنافسين الناتج عنها. الفوائد المحتملة.

قال ترامب إن Cook & quot؛ نظرًا لحالة جيدة & quot ؛، لأن منتجات Samsung لن تتأثر بالتعريفات الجمركية ، وستتأثر Apple ، لذلك سيضر ذلك بـ Apple.

من المعلوم أن ترامب وكوك يتناولان العشاء معًا مساء يوم الجمعة بالتوقيت المحلي. لهذا الغرض ، كتب ترامب في منتجعه للغولف في بيدمينستر ، نيو جيرسي ، الولايات المتحدة الأمريكية: & quot؛ Tonight و Apple's Tim. · كوك يتناول العشاء ، إنفاق الكثير من المال في الولايات المتحدة للاستثمار. هذا رائع!

& quot؛ أعتقد أن Cook قد توصلت إلى عرض مقنع للغاية ، وسأفكر فيه ، & quot؛ وقال ترامب في مقابلة في مطار نيو جيرسي.

من المفهوم أن خطة فرض تعريفة جمركية على السلع الصينية (بما في ذلك الإلكترونيات الاستهلاكية) بقيمة 300 مليار دولار ستنفذ على مرحلتين في 1 سبتمبر و 15 ديسمبر.

في الوقت الحالي ، لن تواجه أجهزة MacBook المحمولة وأجهزة iPhone من مشكلات التعريفات الإضافية حتى 15 ديسمبر ، ولكن سيتم إضافة المنتجات الأخرى للشركة ، بما في ذلك AirPods و Apple Watch و HomePod من 1 سبتمبر. الرسوم الجمركية.