اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

SEMI: منطقة شحن بسكويت الويفر السيليكونية قد انخفضت بنسبة 7٪ في عام 2019 ، واستقرت الإيرادات 11 مليار دولار

وفقًا لتقرير DIGITIMES ، وفقًا لإحصائيات الرابطة الدولية لصناعة أشباه الموصلات (SEMI) ، هبطت منطقة شحن رقاقة بسكويت السيليكون العالمية في عام 2019 من أعلى نقطة ، بانخفاض 7٪ على أساس سنوي ، لكن الإيرادات الإجمالية ما زالت تتجاوز 11 مليار دولار أمريكي.

في منتصف العام الماضي ، أصدرت SEMI تقريراً يقول إنه بسبب ضغط تعديل المخزون في صناعة أشباه الموصلات ، فإن السوق الصناعية باردة ، وأن رقاقات رقاقة السيليكون لا تعمل بشكل جيد. من المتوقع أن تنخفض مساحة شحنات بسكويت الويفر من السليكون في عام 2019 من أعلى مستوى تاريخي في عام 2018. 6.3 ٪. في الوقت الحالي ، يبدو أن إجمالي مساحة الشحن الفعلية لرقائق السيليكون في عام 2019 لا يزال يفشل في تلبية توقعات نصف العام.

على وجه التحديد ، في عام 2018 ، وصلت مساحة شحن بسكويت الويفر السيليكوني العالمي إلى 12.732 مليار بوصة ، وهو رقم قياسي ، لكن هذا الرقم انخفض إلى 11.81 مليار بوصة مربعة في عام 2019. كما انخفضت إيرادات رقائق أشباه الموصلات من 11.38 مليار دولار أمريكي في عام 2018 إلى الولايات المتحدة 11.15 مليار دولار في عام 2019 ، بانخفاض قدره حوالي 2 ٪ على أساس سنوي ، وكان الأداء مستقرا نسبيا.

في هذا الصدد ، حلل نيل ويفر ، نائب رئيس SEMI SMG ، أن الانخفاض في شحنات السيليكون أشباه الموصلات العالمية في عام 2019 يرجع إلى ضعف سوق الذاكرة وتعديلات المخزون. على الرغم من انخفاض الإنتاج ، تظل الإيرادات مرنة. وفقًا لتحليل SEMI ، سيستعيد إنتاج بسكويت الويفر السيليكوني زخم نموه هذا العام ويعيد كتابة الرقم القياسي العالي في عام 2022.