اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

لست متفائلاً بشأن آفاق MediaTek 5G؟ الاستثمار الأجنبي الآسيوي: صوت السوق متفائل للغاية

وفقًا لـ Yahoo News ، يشير أحدث تقرير بحثي صادر عن الإدارة الآسيوية للاستثمار الأجنبي إلى أن سوق أحادي الشريحة (SoC) الخاص بشركة MediaTek 5G مجزأ ولا يزال يواجه تحديات كوالكوم التنافسية. لذلك ، يبدو توقع السوق لميديتيك 5G احتمال متفائل للغاية.

أشار الاستثمار الأجنبي من الاستثمار الفرعي إلى أن توقعات هامش أرباح MediaTek متحفظة للغاية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تجزئة سوق 5G SoC الخاص بشركة MediaTek ، ولا تزال كوالكوم لها منافسة رائدة في الصناعة ، وما زالت TSMC شريكًا رائعًا فقط ، وكانت الشركة في 5G. تتركز أساسا في منتصف إلى نهاية منخفضة. لذلك ، تم رفع السعر المستهدف لـ MediaTek من 277 يوان إلى 306 يوان ، وتم الحفاظ على التقييم بسعر مخفض.

أشار المستثمرون الأجانب في آسيا إلى أنه من المتوقع أن يصل السوق العالمي لهواتف 5G المحمولة بحلول عام 2020 إلى 160 مليون إلى 200 مليون ، منها Apple و Samsung و Huawei و Xiaomi ستشحن 65 مليون و 35 مليون و 50 مليون و 10 مليون على التوالي. . ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن العلامات التجارية المذكورة أعلاه و MTK MediaTek ليست ذات صلة.

إذا افترضنا أن إجمالي عدد الهواتف المحمولة 5G في عام 2020 سيصل إلى 200 مليون ، فإن العلامات التجارية المتبقية التي تشترك فيها MediaTek و Qualcomm ستكون 40 مليون. ومع ذلك ، نظرًا لتخطيط منتجات 5G SoC الرائد في كوالكوم ، من المفترض أن تقوم كوالكوم و MediaTek بتقسيم 40 مليون وحدة بمعدل 7: 3. تشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2020 ، لن تصل شحنات الهواتف المحمولة MediaTek 5G إلا إلى حوالي 12 مليون. وحدة.

في الوقت نفسه ، أشارت الدائرة الآسيوية للاستثمار الأجنبي إلى أن هناك بعض الأصوات التي تفيد بأن البر الرئيسي الصيني سيستفيد من MediaTek من أجل تعميم ودفع الهواتف الذكية 5G متوسطة المدى. ومع ذلك ، من المتوقع أنه في المراحل المبكرة من 5G ، سيعطي البر الرئيسي الأولوية لموارد البنية التحتية والتطبيقات الصناعية التي تتطلب كمونًا منخفضًا ونطاق ترددي عريض للبيانات بدلاً من الهواتف الذكية. بمعنى آخر ، يبدو توقع السوق لـ MediaTek 5G متفائلاً للغاية.