اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

ستكون ذاكرة فلاش NAND أسرع المنتجات نمواً في عام 2020 ، حيث تظهر ثلاث شركات كبرى لتخزين أشباه الموصلات علامات على الانتعاش

وفقًا لآخر تقرير صادر عن IC Insights لصناعة IC ، بما في ذلك الفئات الخمس الأولى من نمو منتجات IC في 33 دولة ، من المتوقع أن ينمو سوق NAND فلاش بنسبة 19 ٪ و DRAM بنسبة 12 ٪ في عام 2020. المرتبة الثانية والثالث على التوالي. في الوقت نفسه ، وفقًا لتقرير صادر عن DRAMXchange في ديسمبر من العام الماضي ، بدأت الأسعار الفورية الحالية للمنتجات الرئيسية لرقاقة الذاكرة في الارتفاع ، وتزايدت توقعات استرداد سوق الذاكرة بشكل كبير. أظهر أداء الشركات المصنعة لذاكرة أشباه الموصلات الرئيسية الثلاثة علامات على الانتعاش. تعد Samsung Electronics (المشار إليها فيما يلي باسم "Samsung") و SK Hynix و Micron Technology (المشار إليها فيما يلي باسم "Micron") أكبر الشركات المصنعة لشرائح ذاكرة DRAM و NAND.

نظرًا لأن شحنات شركة التخزين بلغت ذروتها في عام 2018 ، فإن النتائج الفصلية لأعمال أشباه الموصلات للشركات الكبرى الثلاث قد انخفضت جميعها بشكل حاد ، ولكن بعد هذا التراجع ، اعتمدت الشركات الطرق الثلاث التقليدية الأكثر تقليدية (لمزيد من التفاصيل ، راجع ما إذا كانت ستنخفض أكثر ، تدابير التعزيز للعمالقة الثلاثة لن تعوض بالكاد تدهور الأداء. ")

في صيف عام 2019 ، انخفضت مبيعات شركات التخزين الرئيسية بسرعة. في الربع الأخير ، نمت شركتان من أكبر ثلاث شركات (Samsung و Micron) بشكل طفيف مقارنة بالربع السابق. لا تزال مبيعات SK Hynix في انخفاض ، لكن النسبة انخفضت. بحلول نهاية عام 2019 ، قد تزيد الأرباح التشغيلية عن الربع السابق.

وصل حجم التخزين IC Q3'2018 إلى ذروته وواجهت 2019 "Waterloo"

من 2018 إلى نهاية 2019 ، شهد أداء شركات التخزين العالمية الكبرى تغييرًا يشبه السفينة الدوارة. حققت كل من Samsung و SK Hynix مبيعات قياسية في الربع الثالث من عام 2018 (من يوليو إلى سبتمبر 2018) وميكرون في الربع الأخير من عام 2018 (2018). ومع ذلك ، لم يكن التطوير اللاحق مرضًا ، وتراجعت أرباح المبيعات والتشغيل بشكل حاد مثل المصاعد المنفصلة.

بعد بلوغ مستوى قياسي ، ما هي الخطوة التالية؟ انخفضت مبيعات أشباه الموصلات والذاكرة من سامسونج بنسبة 24٪ و 26٪ على التوالي مقارنة بالربع السابق ، وانخفضت مبيعات SK Hynix بنسبة 13٪ ، وانخفضت مبيعات Micron بنسبة 6٪. كانت شركة سامسونج الرائدة في مجال ذاكرة أشباه الموصلات أول شركة تنخفض بشكل حاد. ما يجب شرحه هنا هو أن وقت البدء في الربع الأول من التقرير المالي لميكرون يبدأ من سبتمبر من كل عام.

كما انخفض الدخل التشغيلي بشكل كبير خلال هذا الربع. تراجعت الأرباح التشغيلية لأشباه الموصلات من سامسونج بنسبة 43٪ مقارنة بالربع السابق ، كما انخفضت الأرباح التشغيلية لشركة SK Hynix بنسبة 32٪ ، وتراجعت أرباح تشغيل Micron بنسبة 12٪. منذ بداية هذا الربع ، انخفض سعر DRAM ، وأدت ذاكرة فلاش NAND ، التي خفضت السعر بالفعل ، إلى تآكل الأرباح بشكل كبير.

لنلقِ نظرة على النتائج للربع القادم. تواريخ إطلاق Samsung و SK Hynix هي من يناير إلى مارس 2019 ، وتواريخ إصدار Micron هي من ديسمبر 2018 إلى فبراير 2019. على أساس ربع سنوي ، انخفضت مبيعات Samsung Electronics بنسبة 23٪ (أشباه الموصلات) / 26٪ (الذاكرة ) ، وانخفض SK هاينكس بنسبة 32 ٪ ، وانخفض ميكرون بنسبة 26 ٪ ، وجميع بنسبة 20 ٪. الربح التشغيلي هو أسوأ. تم تخفيضها بنسبة 47 ٪ ، 69 ٪ و 46 ٪ ، على التوالي.

ونتيجة لذلك ، انخفضت مبيعات أشباه الموصلات من سامسونج إلى ذروتها بنسبة 60 ٪ في الربعين ، وهبطت أرباح التشغيل لأشباه الموصلات بشكل حاد إلى 30 ٪. كما انخفضت مبيعات شركة SK Hynix إلى 60٪ من الذروة وتراجعت أرباح التشغيل بنسبة 20٪ فقط. انخفضت مبيعات Micron إلى 70 ٪ من ذروتها وهبطت الأرباح التشغيلية إلى 50 ٪.

زادت المبيعات في الربع الأخير بشكل طفيف عن الربع السابق

بدأ هذا التباطؤ في التباطؤ في منتصف عام 2019. بالنظر إلى أحدث النتائج الفصلية التي نشرتها كل شركة ، يمكنك أن ترى بوضوح كيف تغيرت الأمور. بالنسبة لنتائج سامسونج من أبريل إلى يونيو 2019 (الربع الثاني 2019) ، زادت المبيعات لأول مرة في ثلاثة أرباع. ارتفعت مبيعات أشباه الموصلات بنسبة 11 ٪ وارتفعت مبيعات الذاكرة بنسبة 7 ٪. أظهرت نتائج ميكرون من يونيو إلى أغسطس 2019 (الربع الرابع من عام 2019) أن المبيعات زادت للمرة الأولى في أربعة أرباع. بزيادة 2 ٪. من أبريل إلى يونيو 2019 (الربع الثاني من عام 2019) ، انخفضت مبيعات شركة SK Hynix بنسبة 5٪ على أساس شهري ، ولكن بمعدل رقم واحد.

عموما ، ارتفعت المبيعات. ومع ذلك ، لا يزال الربح التشغيلي يتراجع. من أبريل 2019 إلى يونيو 2019 (الربع الثاني من عام 2019) ، انخفضت أرباح تشغيل أشباه الموصلات من سامسونج بنسبة 17٪ عن الربع السابق ، وتراجعت الأرباح التشغيلية لشركة SK Hynix بنسبة 53٪. خلال الربع من يونيو إلى أغسطس 2019 ، انخفضت أرباح التشغيل في Micron بنسبة 37٪ على أساس سنوي.

الطلب على منتجات التخزين DRAM و NAND Flash تلتقط

لدى شركات ذاكرة أشباه الموصلات الرئيسية الثلاث منتجان رئيسيان. DRAM و NAND فلاش. اتجاهاتها الأساسية هي على النحو التالي. تاريخيا ، تزايد الطلب على الفلاش DRAM و NAND. معدل نمو ذاكرة فلاش NAND مرتفع ، في حين أن معدل نمو DRAM منخفض. في المتوسط ​​، فإن الاتجاه الأخير هو أن ذاكرة فلاش NAND تستحوذ على حوالي 30 ٪ إلى 40 ٪ سنويا ، وحسابات DRAM حوالي 20 ٪ سنويا.

تاريخياً ، انخفض متوسط ​​سعر البيع (ASP) لـ DRAM و NAND flash. بالنسبة لـ NAND flash ، يكون معدل الانخفاض كبيرًا ، بينما بالنسبة إلى DRAM ، يكون معدل الانخفاض منخفضًا. ارتفع سعر ذاكرة فلاش NAND مؤقتًا في عام 2017 ، لكن السعر استمر في الانخفاض بشكل أساسي. أسعار DRAM غالبا ما ترتفع وتنخفض. من عام 2017 إلى النصف الأول من عام 2018 ، استمرت الأسعار في الارتفاع. منذ نهاية عام 2018 ، بدأت الأسعار في الانخفاض. ومع ذلك ، في عام 2019 ، بدأت أسعار DRAM في الانخفاض واستقرت ، وارتفعت أسعار NAND قليلا.

علاوة على ذلك ، من أحدث بيانات التقارير المالية الفصلية ، يمكننا أن نرى زيادة في المبيعات والأرباح التشغيلية للشركات الكبرى الثلاث. إذا استمر هذا الاتجاه ، فسوف تتطور أعمال فلاش NAND في اتجاه أكثر صحة.

أشارت IC Insights أيضًا إلى أنه بحلول عام 2020 ، من المتوقع أن يكون نمو NAND flash و DRAM أقوى مع اتصال 5G في الهواتف المحمولة ومركز البيانات وخوادم الحوسبة السحابية وأسواق السيارات والصناعية والذكاء الاصطناعي والتعلم العميق والواقع الافتراضي.