اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

وسائل إعلام كورية: سامسونج و SK Hynix ستقطعان هواوي بعد 15 سبتمبر

ذكرت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية Chosun Ilbo مساء يوم 8 سبتمبر أن Samsung Electronics و SK Hynix ستتوقفان عن تزويد Huawei بالرقائق في الخامس عشر من سبتمبر. يشمل "العرض المتوقف" أيضًا الذاكرة ونقطة الوصول المحمولة.

من أجل الامتثال لسلسلة عقوبات وزارة التجارة الأمريكية ضد Huawei ، تعتقد Chosun Ilbo أن 14 سبتمبر سيكون آخر يوم لشركة Samsung و SK Hynix لتزويد Huawei.

منذ مايو من العام الماضي ، أصدر مكتب الصناعة والأمن (BIS) التابع لوزارة التجارة الأمريكية على التوالي عددًا من سياسات الحظر التكنولوجي للعقوبات ضد شركة Huawei ، وحدد 15 سبتمبر باعتباره التاريخ الفعلي للحظر.

في 17 أغسطس ، شددت وزارة التجارة الأمريكية القيود على وصول Huawei إلى التكنولوجيا الأمريكية ، وأدرجت 38 شركة تابعة لشركة Huawei في 21 دولة ومنطقة في "قائمة الكيانات" ، والتي تخضع لجميع لوائح التصدير (EAR) البنود المقيدة جميعها محددة متطلبات الترخيص. قال مسؤول في صناعة أشباه الموصلات في كوريا الجنوبية: "بعد فرض حظر وزارة التجارة الأمريكية الأكثر صرامة على هواوي ، تسببت مسألة مدى استخدام أشباه الموصلات المصنعة بواسطة التكنولوجيا الأمريكية في حدوث ارتباك كبير في الصناعة الكورية."

تعتبر Huawei مشترًا مهمًا للغاية لأشباه الموصلات العالمية. في العام الماضي ، بلغ إجمالي شراء رقائق أشباه الموصلات 20.8 مليار دولار أمريكي ، في المرتبة الثانية بعد Apple (36.1 مليار دولار أمريكي) وسامسونج للإلكترونيات (33.4 مليار دولار أمريكي).

لطالما كانت Samsung و SK Hynix شريكين نشطين للغاية لهواوي. تمثل Huawei 6٪ و 15٪ من مبيعات قسم أشباه الموصلات (DS) من Samsung Electronics و SK Hynix على التوالي. لذلك ، قيمت وسائل الإعلام الكورية أنه بعد 15 سبتمبر ، سيكون لحظر Huawei من وزارة التجارة الأمريكية تأثير أكبر على SK Hynix من Samsung.

حللت صناعة أشباه الموصلات في كوريا الجنوبية المتضررة من الحظر ، بعد 15 سبتمبر ، سيستمر سعر الذاكرة العالمية في الانخفاض والتدهور. اعتبارًا من نهاية أغسطس ، بلغ متوسط ​​سعر الصفقة الثابت للذاكرة DDR4 8 جيجا بايت DRAM ، والتي تستخدم بشكل أساسي لأجهزة الكمبيوتر ، 3.13 دولار أمريكي ، بانخفاض قدره 5.44٪ عن يونيو.