اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

كانت القيود المفروضة على تصدير المواد شبه الموصلة اليابانية 8 أشهر ، كوريا الجنوبية: نسعى جاهدين لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المواد ، الخ

وفقًا لموقع Chinanews.com ، ذكرت محطة كوريا الدولية للإذاعة (KBS) أن اليابان قد قيدت تصدير ثلاثة مواد شبه موصلة أساسية إلى كوريا الجنوبية لمدة ثمانية أشهر. قالت وزارة الصناعة والتجارة والطاقة في 17 من الشهر الجاري إنها ستسعى جاهدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للأجزاء والمعدات من شأنه أن يقضي بشكل كامل على نقص الإمدادات الناجم عن القيود التي تفرضها اليابان على تصدير ثلاث مواد خلال هذا العام.

في يوليو 2019 ، فرضت الحكومة اليابانية قيودًا على تصدير مواد فلوريد الهيدروجين عالية النقاء ، ومقاوم الضوء ، وأشباه الموصلات الفلورية إلى كوريا الجنوبية. بعد مفاوضات بين البلدين ، خففت الحكومة اليابانية قليلاً من قيود التصدير على مقاوم الضوء إلى كوريا الجنوبية ، لكنها ما زالت تقيد تصدير هذه المواد الثلاثة.

من المفهوم أنه في نهاية العام الماضي ، خففت الحكومة اليابانية قليلاً وأعلنت أنها رفعت جزئيًا القيود المفروضة على تصدير مصوري الضوء في كوريا الجنوبية. تم ترخيص الشركات اليابانية لتزويد LG و Samsung و SK Hynix بثلاث سنوات من مقاوم الضوء دون الحاجة إلى الحصول على موافقة لكل شحنة. ومع ذلك ، لم يتم تخفيف القيود المفروضة على بوليميد المفلور وفلوريد الهيدروجين عالي النقاء.

في وقت سابق ، ذكرت وزارة الصناعة والتجارة والطاقة أن كوريا الجنوبية قد أنشأت تقنية لإنتاج كميات كبيرة من فلوريد الهيدروجين عالي النقاء ، وإذا كانت التكنولوجيا ليس لديها مشاكل من حيث الربحية والعرض المستقر ، فسوف تقلل إلى حد كبير من الاعتماد على اليابانية الشركات.

تحقيقًا لهذه الغاية ، أنشأت شركة Soulbrain ، وهي شركة للمواد الكيميائية الكورية الجنوبية ، مصنعًا جديدًا في مدينة Gongju ، في Chungcheongnam-do وبدأت في إنتاج حلول حمض الهيدروفلوريك. وفقًا للمصادر ذات الصلة ، فقد زادت الطاقة الإنتاجية لشركة Soulbrain بشكل كبير ، وستكون طاقتها الإنتاجية قادرة على تلبية حوالي 70 إلى 80٪ من الطلب في كوريا الجنوبية.

قال KBS أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إين قال في الاجتماع إن المسؤولين المدنيين عملوا معاً للتغلب على الصعوبات ، وقللوا من اعتماد المواد الثلاث على اليابان ، وكان واثقًا من أن كوريا الجنوبية ستحقق الاكتفاء الذاتي في المواد والأجزاء والمعدات .