اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

إنتل: بيع أعمال رقاقة المودم لشركة أبل هو كوالكوم بالكامل

قالت شركة إنتل كوربس في رفع دعوى قضائية اليوم أن بيع أعمال رقاقة المودم لشركة آبل تم فرضه بالكامل من خلال ترخيص كوالكوم غير العادل. في وقت مبكر من يناير 2017 ، قدمت لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة (FTC) ادعاء ضد الاحتكار ضد شركة كوالكوم ، قائلة إن سياسة ترخيص شركة كوالكوم للبراءات تنتهك القوانين الفيدرالية وتشكل منافسة غير عادلة.

في مايو من هذا العام ، أصدر قاضي المحكمة الجزئية في الولايات المتحدة لوسي كوه حكماً لصالح لجنة التجارة الفيدرالية ، ووجد أن كوالكوم مزاحمة بشكل غير قانوني المنافسين في سوق شرائح الهواتف الذكية.

ومع ذلك ، استأنفت كوالكوم إلى محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة التاسعة ، على أمل إلغاء الحكم السابق للمحكمة. اليوم ، قالت إنتل في رفعها إلى محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة إن كوالكوم هي التي أجبرت إنتل على الانسحاب من سوق رقائق المودم.

كما ذكرت إنتل أن محكمة الاستئناف يجب أن تدعم الأحكام السابقة لمحكمة مقاطعة سان خوسيه. وقال ستيفن ر. رودجرز ، المستشار العام لشركة إنتل ، في إحدى التدوينات اليوم: "لقد استثمرنا مليارات الدولارات ، ووظفنا آلاف الموظفين ، واشترنا شركتين قبل بناء منتج مبتكر عالمي المستوى (شريحة المودم) تم اعتماده في النهاية بواسطة Apple iPhone 11. لكن في التحليل النهائي ، ما زلنا لا نستطيع التغلب على العقبات المصطنعة التي لا يمكن التغلب عليها والتي تسببت فيها كوالكوم للمنافسة العادلة ، مما أجبرنا على الخروج من سوق المودم هذا العام. "

Intel هي المنافس الرئيسي لشركة Qualcomm في مجال رقائق المودم وتوفر رقائق مودم لـ Apple iPhone 11. لكن في يوليو من هذا العام ، أعلنت Intel عن اتفاق مع Apple ، والذي سيحصل على معظم أعمال مودم Intel للهواتف الذكية.

بموجب الاتفاقية ، سينضم ما يقرب من 2200 موظف من إنتل إلى شركة أبل ، بما في ذلك الملكية الفكرية والمعدات والإيجارات ذات الصلة. تبلغ قيمة الصفقة مليار دولار ومن المتوقع إغلاقها في الربع الأخير من العام الحالي.