اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

مع Huawei 5G "المشاجرة المتقاربة" ، تضخمت شركة Enlargement العملاقة للرقائق الأمريكية

تقوم شركة كوالكوم الأمريكية العملاقة لصناعة الرقائق بتكوير حيل كبيرة حالياً.

أفاد موقع "نيكي بزنس نيوز" في 19 سبتمبر أن كريستيانو آمون ، رئيس شركة كوالكوم العملاقة لأشباه الموصلات للاتصالات ، عقد مؤتمرا صحفيا حول الجيل الجديد من معايير الاتصالات "5G" في طوكيو في 19 سبتمبر. في مجال أشباه الموصلات للهواتف الذكية 5G ، كوالكوم تنافسية للغاية مع Hisilicon Semiconductor ، وهي شركة تابعة لشركة China Huawei Technologies. أكد Amon أن "5G سيتم تنفيذها على الهواتف الذكية بأسعار شعبية" وكشفت عن سياسة تزويد أشباه الموصلات 5G للهواتف الذكية في مجموعة واسعة من نقاط السعر.

في السابق ، بما في ذلك منافسو كوالكوم ، كانت أشباه الموصلات 5G تستهدف بشكل أساسي الهواتف الذكية عالية السعر.

رداً على عملية التطوير العالمية 5G ، قال آمون إن "المقياس سيكون أكبر من 4G (الحالي)". قال آمون إن "5G لن تؤدي فقط إلى تحسين أداء قفزة الاتصالات المتنقلة ، ولكن أيضا تمكن العديد من الأشياء لتكون مترابطة" ، والتي من المتوقع أن تستخدم في المجال الصناعي.

يعتقد بعض الرأي العام أن جهود كوالكوم في مجال رقائق 5G متوقعة. أخبرني Li Wei ، الباحث في معهد الصين للعلاقات الدولية المعاصرة ، شبكة المراجع أن كوالكوم لديها قدرات بحث وتطوير قوية وتراكم تقني جيد في مجال الرقائق ، ولديها مزايا في مجال أبحاث وتطوير الرقاقات 5G.

ومع ذلك ، فقد لاحظت بعض وسائل الإعلام أن كوالكوم تواجه ضغوطا هائلة. أفاد موقع "Nikkei Business News" الإلكتروني مؤخرًا أن كوالكوم أعلنت في 31 يوليو أن دخلها التشغيلي من يوليو إلى سبتمبر 2019 انخفض بنسبة 26٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2018. وأشارت بعض وسائل الإعلام أيضًا إلى أن شحنات رقائق كوالكوم MSM في الربع الثالث كانت 156 مليون ، بانخفاض 22 ٪ على أساس سنوي. حوالي 48 ٪ من دخل كوالكوم التشغيلي البالغ 9.6 مليار دولار (1 إلى 7.1 يوان) تم تسجيله على براءة اختراع بعد التوصل إلى تسوية مع شركة أبل. باستثناء هذا الجزء من الإيرادات ، بلغت مبيعات كوالكوم في الربع الثالث 4.89 مليار دولار ، وهو ما يقل أيضًا عن توقعات المحللين البالغة 5.09 مليار دولار.

في هذا الصدد ، قال لي ويي إن وضع كوالكوم في الوقت الحالي يزداد سوءًا ، والبيئة التنافسية ليست جيدة لذلك. من ناحية ، يتم استجواب أساليب الإنتاج الأصلية المعتمدة من كوالكوم من قبل المزيد من الشركات المصنعة القوية ودعوة إلى إجراء تحقيقات لمكافحة الاحتكار. من ناحية أخرى ، فإن عملاء كوالكوم الأصليين المهمين ، آبل ، يتخلصون تدريجياً من اعتمادهم ويزيدون من استقلاليتهم. جهود البحث والتطوير ؛ بالإضافة إلى ذلك ، أدى الارتفاع السريع لشركة Huawei في مجال الرقائق إلى جعل كوالكوم تشعر بالضغط.

ذكرت وسائل الإعلام الأجنبية أنه مع تسريع شركة Huawei وغيرها من العلامات التجارية للهواتف المحمولة ، انخفضت حصة Qualcomm في السوق. وفقًا لبيانات شركات التحليل الاستراتيجي الأمريكية ، انخفضت حصة Qualcomm في السوق من 66٪ في عام 2014 إلى 49٪ في عام 2018 ، وهو ما يرتبط بالإنتاج المتسارع للرقائق بواسطة الهواتف المحمولة مثل Huawei.

في الآونة الأخيرة ، من أجل الحصول على ميزة أكبر في المنافسة ، وعدت كوالكوم بإحضار الهاتف المحمول 5G مع مودم متطور إلى السوق الشامل ، وقال إن الهاتف المحمول ذي السعر المتوسط ​​المدى المدرج في العام المقبل سيتم تزويده به رقاقة. في الوقت الحالي ، تم تزويد الهواتف المحمولة الخمسة من سامسونج بشرائح Qualcomm من الجيل الخامس ، بما في ذلك الهاتف المحمول Galaxy S10 5G والهاتف المحمول الجديد بشاشة قابلة للطي Galaxy Galaxy. يستخدم هاتف A90 5G ذو السعر المنخفض من سامسونج أيضًا رقائق Qualcomm ، الإصدار السابق يستخدم شريحة Samsung الخاصة.

يتوقع رئيس كوالكوم كريستيانو آمون أن هذه الهواتف ستحقق مبيعات وحجم كبير.