اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

نائب رئيس التسويق في ARM: مفتاح الحوسبة غير المتجانسة هو تمكين وصول الطرف الثالث إلى الأداء على مستوى الرقاقة

دعم الحوسبة غير المتجانسة Arm يقدم اثنين من معالجات ML الرئيسية الجديدة

أصبحت الحوسبة غير المتجانسة تدريجيا الاتجاه السائد في هذه الصناعة. أطلقت Intel و NVIDIA منصة بنية موحدة لتحقيق الحوسبة غير المتجانسة. في الآونة الأخيرة ، لدعم الحوسبة غير المتجانسة ، طرحت Arm معالجات ML الرئيسية الجديدة ، Ethos-N57 و Ethos-N37 NPUs ، وهما معالجان يتبعان المعالج Arm ML Ethos-N77.

في هذا الصدد ، قال نائب رئيس قسم التسويق بشركة Arm ، إيان سميث ، في مقابلة: "إن مفتاح دعم الحوسبة غير المتجانسة ليس في بناء نظام أساسي للأجهزة ، ولكن الأهم من ذلك ، هو تمكين مطوري الطرف الثالث من الوصول إلى الأداء على مستوى الرقاقة. لأنهم إذا لا يمكن الحصول على أداء على مستوى الرقاقة ، وإمكانيات بروتوكول الإنترنت ، ثم هذه القدرات ، تضيع هذه العروض بالفعل ، لذلك نؤكد على تعاون النظام البيئي بأكمله. "

"في الواقع ، من الواضح جدًا أن هناك مجالًا معينًا من الحوسبة ، ونحن نفكر في كيفية تلبية استهلاك الطاقة من الحوسبة من الجيل التالي والأداء عبر وحدة المعالجة المركزية ، GPU و NPU. هذا يعني أننا لا نحتاج فقط في مرحلة تصميم المنتج ، من الضروري أيضًا إنشاء بيانات أو مجموعات من حسابات المشهد المختلفة بشكل فعال أثناء مرحلة التشغيل لنشر منتج المطور. من أجل القيام بذلك ، نحتاج إلى سلسلة أدوات موحدة لتنفيذ وحدة المعالجة المركزية ، GPU ، NPU. الدعم ، "قال إيان سميث.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار إيان سميث إلى أن Arm لديها في الواقع العديد من الشركاء الذين قاموا بتطبيق نظام غير متجانس على الشريحة على التلفزيون أو منتجات الهاتف المحمول ، مثل استخدام الفيديو والرسومات والمعجلات ووحدات المعالجة المركزية. انها غير متجانسة. قام ARM فقط بتطبيق تدفق بيانات أفضل على مستوى النظام على مستوى النظام من منظور المطور.

وقال إيان سميث: "بالنسبة لشركة Arm ، فإننا نركز على الحوسبة الكاملة ، سواء كانت الحوسبة الكلية أو الحوسبة غير المتجانسة أو الحوسبة الخاصة ، فإننا نركز على التوازن بين القوة والأداء".

تشير التقارير إلى أن مفهوم تصميم Ethos-N57 و Ethos-N37 يتضمن بعض المبادئ الأساسية ، مثل: التحسين لدعم أنواع البيانات Int8 و Int16 ؛ تكنولوجيا متقدمة لإدارة البيانات لتقليل حركة البيانات واستهلاك الطاقة ذي الصلة ؛ أدى هبوط تقنية Winograd المبتكرة إلى تحسين الأداء بأكثر من 200٪ مقارنة بأجهزة NPUs الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، تشمل ميزات Ethos-N57 ما يلي: تحسين أداء ML وفعالية الطاقة ونطاق الأداء بمعدل 2 ميغابت في الثانية. يتميز جهاز Ethos-N37 أيضًا بما يلي: مصمم لتوفير أصغر معالج للاستدلال ML (أقل من 1 ملليمتر مربع) ؛ الأمثل لمجموعة من 1 ميغابت في الثانية الواحدة.