اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

هناك نقص حاد في أشباه الموصلات ، تطلب صناعة السيارات الألمانية المساعدة من الحكومة

وفقًا لتقارير FT ، سعى صانعو السيارات الألمان إلى الحصول على مساعدة من الحكومة لتخفيف النقص الخطير في أشباه الموصلات. يمكن لنقص أشباه الموصلات أن يشل الإنتاج الألماني.

في نهاية العام الماضي ، انتعش الطلب العالمي على السيارات بعد ذلك ، مما أدى إلى زيادة مفاجئة في الطلب على الرقائق الرئيسية ، ولم يتمكن مصنعو أشباه الموصلات من إرضاء صناعة السيارات في مواجهة الطلب القوي على الإلكترونيات الاستهلاكية.

تأمل صناعة السيارات الألمانية أن يساعد التدخل الحكومي موردي السيارات على زيادة أولوياتهم في سلسلة توريد الرقائق ، خاصة في آسيا. ومع ذلك ، قال المطلعون على الصناعة إن الأولوية الحالية لشركات صناعة السيارات ليست عالية ، وأن عمالقة التكنولوجيا مثل Samsung و Huawei يحتلون مكانة ذات أولوية. اضطرت شركة فولكس فاجن ، أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم ، إلى السماح لعشرات الآلاف من الموظفين بأخذ إجازات. قالت فولكس فاجن إنها ستخفض الإنتاج بما لا يقل عن 100 ألف سيارة في الأشهر القليلة الأولى من هذا العام. كما اضطرت شركة دايملر إلى خفض الإنتاج ، وأغلقت شركة فورد مصنعها في سار لويس حتى منتصف فبراير.

قالت منظمة VDA الألمانية في بيان لها إن العالم يعمل بقوة على تحسين توريد أشباه الموصلات في صناعة السيارات ، والمنظمة على اتصال بالحكومة الألمانية.

جاءت خطوة VDA بعد أن طلب نظرائها الأمريكيون المساعدة من إدارة بايدن. من ناحية أخرى ، ناقشت رابطة مصنعي السيارات اليابانية أيضًا مع المسؤولين الحكوميين. صرحت وزارة التجارة الألمانية أنها تراقب التنسيق عن كثب وتبقى على اتصال بالشركات الأكثر تضررًا. على المدى المتوسط ​​، من المهم جدًا توسيع الطاقة الإنتاجية لأشباه الموصلات في ألمانيا وأوروبا. تمول وزارة التجارة الألمانية 18 شركة لبناء مصانع الرقائق في ألمانيا.

قال المحللون إن عنق الزجاجة في إمداد أشباه الموصلات قد يستمر لعدة أسابيع ، وسوف يستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر لزيادة الإنتاج. وفقًا لتقرير صادر عن فرانك بير ، محلل الاستثمار في بنك LBBW ، سيتم تخفيض إنتاج السيارات العالمي بما يصل إلى 2.2 مليون سيارة هذا العام.

كشف أشخاص مطلعون على الأمر أنه لولا نقص المعروض من أشباه الموصلات ، لكانت فولكس فاجن قد وظفت المزيد من الموظفين لتلبية الطلب ، لكن فولكس فاجن قالت إنها تتوقع تعويض خسارة الإنتاج في النصف الثاني من العام.