اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

وسائل الإعلام التايوانية: سوق الرقائق يعاني من نقص في العرض ، قد يبدأ "انتزاع الفردي"

وفقًا لصحيفة تشاينا تايمز إلكترونيكس ، مع الزيادة السريعة في الطلب العالمي على الرقائق ، بما في ذلك عملية المسبار التي يبلغ طولها 7 نانومتر لزعيم المسبك ، فقد تم تحميلها بالكامل قبل نهاية العام ، وحتى 5 نانومتر ، والذي من المتوقع أن يكون أنتجت على نطاق واسع في الربع الأول من العام المقبل ، من قبل العملاء الرئيسيين. يفضل ، تحدث أوامر الاندفاع. في هذا الصدد ، أشارت CLSA في تقريرها الأخير إلى أن المعروض من مسبك بسكويت الويفر بقطر 8 بوصات في آسيا قليل العرض ، ليس فقط TSMC ، ولكن أيضًا الشركات المصنعة الأخرى مثل UMC و SMIC.

توقع السوق الأصلي أن تتعرض سلسلة الإمداد بمنتجات الإلكترونيات الاستهلاكية للتخريب ، لكن التطور السريع للصناعات المرتبطة بـ5G جعل الطلب قويًا بشكل غير متوقع ، إلى جانب مبيعات سلسلة Apple iPhone 11 أفضل من توقعات السوق ، مما يجعل مسبك بسكويت الويفر 8 بوصة قبل في نهاية العام ، تنقص الطاقة الإنتاجية ، ومن المرجح أن تحدث ظروف التحميل الكامل في العام المقبل.

وفقًا للتقرير ، قال CLSA إنه بما في ذلك التعرف على بصمات الأصابع تحت الشاشة الرقيقة للغاية ، والهواتف المحمولة 5G ، وترقيات PMIC / CIS وتسريع إزالة تجميل شركات البر الرئيسي الصيني ، فقد زاد الطلب الكلي على الرقائق بشكل كبير ، بل إن بعض المصانع المتجاوزة قد تجاوزت الموردين مباشرة للعثور على الذهاب إلى مسبك. هذا يدل على أن بعض الشركات المصنعة تخشى بالفعل من الخروج من الأسهم. بالإضافة إلى ذلك ، تكون سعة مسبك الويفر الخاصة بشركة Samsung ممتلئة تقريبًا ، وهو أمر غير مسبوق. من المتوقع أن تحول Samsung بعض الطلبات إلى صانعي بسكويت الويفر بحجم 12 بوصة.

في هذا الصدد ، أشار ليون للأوراق المالية إلى أن توطين سلسلة التوريد لأشباه الموصلات في البر الرئيسي لا يمكن إيقافه ، مما يعني أن نطاق مسبك الويفر الآسيوي سوف يستمر في التوسع.