اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

تسمك تشحن عينات 5nm الأولى! اثنين من العملاء الرئيسيين يتعرضون

وفقًا لصحيفة تشاينا تايمز إلكترونيكس ، سيصبح كل من Bitmain و Canaan ، وهما مصنعان متخصصان في تطوير الدوائر المتكاملة للتطبيقات الخاصة (ASICs) لاستخراج العملات المشفرة ، الدفعة الأولى من أحدث تطبيقات TSMC. أحد عملاء تقنية النانو.

أشار التقرير إلى أن Bitmain قد استلمت الدفعة الأولى من عينات ASIC 5nm لاستخراج Bitcoin التي تنتجها TSMC هذا الشهر. في وقت لاحق من الربع الأول من العام المقبل ، ستتلقى جيانان يونزي أيضًا أول عينات من أسيك بقيمة 5nm.

بالمقارنة مع معيار 7nm الحالي ، على الرغم من أن TSMC's 5nm لا يزال في مرحلة انتقالية ، فقد تحسن أدائه بشكل كبير. يستخدم TSMC الطباعة الحجرية فوق البنفسجية المتطرفة (EUV) لزيادة كثافة المكونات بمقدار 1.84 مرة ، مما لا يقلل فقط من استهلاك الطاقة ولكن يقلل أيضًا من مساحة الرقاقة.

ولكن حتى الآن ، فإن المنتجات التي يتم شحنها 5nm ليست سوى عينات اختبار مبكرة. لذلك ، قد يستغرق الإنتاج ستة أشهر أخرى أو حتى اثني عشر شهراً قبل الإنتاج الضخم الرسمي لـ ASIC أعلاه.

بالإضافة إلى ذلك ، ووفقًا للتقارير السابقة ، من المتوقع أن تبدأ منتجات TSMC التي تبلغ 5nm الإنتاج الضخم في النصف الأول من عام 2020 ، وسيستخدم الجيل الجديد من Apple iPhone A14 معالج TSMC وهو أول 5nm من TSMC. وبعبارة أخرى ، ستحصل شركة أبل A14 على منتجات TSMC التي تبلغ قيمتها 5 ملايين متر في وقت سابق من رقائق Bitmain و Jianan Yunzhi.