اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

تقدم Sharp 3 وحدات نصف مقطوعة أحادية اللون

أطلقت شركة Sharp Corporation اليابانية العملاقة للإلكترونيات سلسلة من الوحدات الكهروضوئية أحادية البلورية PERC القائمة على تكنولوجيا خلايا نصف مقطوعة. هناك ثلاث وحدات في هذه السلسلة ، تستخدم جميعها خمس وحدات لخطوط الشبكة ، وهي 330 واط و 385 واط و 395 واط على التوالي. تدعي Sharp أنه بالمقارنة مع المنافسين ، ارتفع معدل العائد للوحدات النصفية من Sharp بنسبة 3٪.

من بين هذه المكونات الثلاثة ، أصغر طاقة هي 330 واط ، والتي تستخدم 120 بطارية ، وكفاءة تحويل البطارية هي 19.5 ٪ ، والوحدة بأكملها 19.5 كجم ، وهو مناسب لسيناريوهات التطبيقات الصناعية والتجارية. يتكون الاثنان الآخران من 144 خلية ، والتي هي أكثر ملاءمة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية الضوئية الأرضية أو الأرضية الكبيرة.

وفقًا لشركة Sharp ، مقارنة بالمكونات القياسية ، تتميز المكونات النصف مقطوعة بدرجات حرارة تشغيل منخفضة ، مما يقلل من احتمالية وجود نقاط ساخنة ويحسن من موثوقية المكونات وسلامتها. فيما يتعلق بانسداد الظل ، نظرًا للتصميم الفريد ، فإنه يتميز بأداء أفضل ضد الإغلاق من المكونات التقليدية. "حتى إذا كان النصف العلوي للوحدة مغطاة بظلال ، فإن البطارية الأخرى للوحدة النصف مقطعة لا تزال تنتج 50٪ من الطاقة."

بقدر ما يتعلق الأمر بالنار الذي حدث مؤخرًا في تكنولوجيا البطاريات غير المتجانسة ، وفقًا لشهادة مختبر السلامة الكهربائية والتكنولوجيا البيئية في اليابان ، استخدمت Sharp تقنية الاتصال المتغاير والظهر في عام 2018 لجعل البطارية تنقطع عن طريق كفاءة التحويل بنسبة 25.09٪.