اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

من المتوقع أن تنخفض عائدات صناعة أشباه الموصلات بحوالي 13٪ سنويًا ، ومن المتوقع أن تؤدي 5G إلى عكس الوضع

وفقًا لآخر البيانات الصادرة عن شركة أبحاث السوق IHS Markit ، فإن مبيعات صناعة أشباه الموصلات العالمية في عام 2019 ستكون أقل بنسبة 13٪ تقريبًا عن العام الماضي ، لكن المحللين يعتقدون أيضًا أن من المتوقع أن يعكس 5G هذا.



IHS Markit | وقال كبير مديري صناعة أشباه الموصلات لين Jelinek في التقرير أن النظر في تاريخ صناعة أشباه الموصلات ، ويرافق كل الانكماش في السوق مع وصول الابتكار التكنولوجي ، والتي يمكن أن تحفز دائما زيادة كبيرة في الطلب في السوق.

وأضاف أنه في الماضي كان هناك ظهور شبكة الويب العالمية ، وإطلاق جهاز iPhone ، وما إلى ذلك ، وستحتل شبكة الجيل الخامس القادمة مكانًا في هذه الابتكارات ، وسوف يتجاوز تأثير 5G نطاق التكنولوجيا الصناعة ، وجميع جوانب المجتمع البشري سوف تتأثر به. تأثيرات. سوف 5G أيضا تعزيز الأنشطة الاقتصادية الجديدة ، والتي سوف تدفع نمو الطلب على رقاقة أشباه الموصلات.

بالإضافة إلى ذلك ، تتوقع IHS Markit أيضًا أن تنتعش إيرادات سوق أشباه الموصلات العالمية في عام 2020 ، من 422.8 مليار دولار أمريكي في عام 2019 إلى 448 مليار دولار أمريكي ، ومن المتوقع أن يصل معدل النمو إلى 5.9٪.

بالنسبة للانخفاض الأخير في صناعة أشباه الموصلات ، تعتقد IHS Markit أنه بسبب العرض العالمي لمكونات أشباه الموصلات ، انخفضت أسعار ذاكرة DRAM و NAND بشكل حاد.

ولكن في الوقت نفسه ، أشارت سلسلة من التنبؤات أيضًا إلى أن الحقل سينخفض ​​تدريجياً في عام 2019 ، وستنتعش مبيعات أشباه الموصلات في عام 2020.

وقال IHS Markit أن التحسن المتوقع سيعزى مباشرة إلى الهاتف الذكي 5G. الهواتف الذكية هي أكبر مستهلكين في صناعة أشباه الموصلات ، ومن المتوقع أن تصل الإيرادات العالمية إلى 87.7 مليار دولار هذا العام.

من وجهة نظر IHS Markit ، ستحقق 5G نموًا أكثر وضوحًا في السنوات القليلة المقبلة ، لأن هذه التكنولوجيا ستشجع تطوير نماذج أعمال جديدة وستقود عملية التحول في الصناعة والاقتصاد العالمي ، وبذلك ستجلب المزيد إلى صناعة أشباه الموصلات . المزيد من الفرص.

تنبأت IHS Markit أيضًا في التقرير أنه بحلول عام 2035 ، ستنتج 5G فقط ما بين 1.3 إلى 1.9 تريليون دولار أمريكي من الناتج الاقتصادي - وهو ما يعادل تقريبًا إنفاق المستهلك الأمريكي على السيارات لعام 2016.