اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

باعت سامسونج 2 مليون هاتف ذكي 5 جي حتى الآن. هل يمكن للمصنعين الصينيين اللحاق بالركب؟

وفقًا لتقرير عالم الهواتف ، في 6 سبتمبر ، كشف رئيس فريق الإستراتيجية التقنية في كوالكوم ، JuneHee Lee ، في خطاب ألقاه أمام IFA في برلين أن سامسونج قد باعت مليوني هاتف 5G منذ إطلاق أول هاتف محمول 5G في مايو. بالإضافة إلى ذلك ، مع ظهور Galaxy Fold 5G و Galaxy A90 5G ، تتوقع Samsung أنها ستبيع 4 ملايين هاتف ذكي 5G بحلول نهاية العام.

سيكون هاتف Samsung A90 5G الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا من سامسونج أرخص هاتف ذكي 5G في السوق ، بسعر 749 يورو. سيصبح Galaxy Fold 5G أغلى هاتف ذكي 5G من Samsung.

من المعلوم أن Samsung أطلقت أربعة هواتف ذكية 5G مثل Galaxy S10 5G و Galaxy Note10 + 5G و Galaxy A90 5G و Galaxy Fold 5G.

لذلك ، كيف يتم تطوير شركات تصنيع الهواتف المحمولة الصينية على الهواتف الذكية 5G؟

أطلقت شركة Huawei بالأمس أحدث جيل من رقائق الهواتف المحمولة الرائدة في معرض إلكترونيات المستهلك (IFA) في برلين ، ألمانيا في 2019 ، سلسلة Kirin 990 ، بما في ذلك Kirin 990 و Kirin 990 5G. من بينها ، تعد Kirin 990 5G أول نظام على مستوى العالم (SoC) يحتوي على نطاق أساسي 5G واسع النطاق. سيتم إطلاق الهاتف المحمول المجهز بـ Kirin 990 5G بواسطة سلسلة Huawei Mate 30 في نهاية هذا الشهر.

بالإضافة إلى ذلك ، في نهاية 16 أغسطس ، أول هاتف محمول حصل على ترخيص وصول شبكة معدات الاتصالات الطرفية في الصين 5G - إصدار Huawei Mate 20 X 5G الذي تم إطلاقه رسميًا ، يبلغ سعر الطائرة 6199 يوان.

في 5 أغسطس ، تم إطلاق إصدار ZTE’s Axon 10 Pro 5G رسميًا ، بسعر رسمي قدره 4999 يوان (6G + 128G).

في 22 أغسطس ، تم إصدار إصدار iQOO Pro5G من الجسم الحي ، وكان السعر 3798 يوانًا فقط.

بالإضافة إلى ذلك ، في مساء يوم 22 أغسطس ، تم تطوير الهاتف المحمول 5G "Forerunner X1" بشكل مستقل من قبل China Mobile وعلامة تجارية خاصة بها تم بيعها مسبقًا في Tmall ، وكان السعر 4988 يوان.

وفقًا لأحدث بيانات مبيعات Jingdong Union ، يبلغ حجم مبيعات Mate20 X 5G من Huawei حوالي 4500 ، في حين أن إصدار iQOO Pro 5G الذي تم إصداره لاحقًا يبلغ حجم مبيعاته الشهرية حوالي 30،000.

نظرًا لوقت الإصدار القصير نسبيًا ، لا يزال من الصعب تحديد المبيعات النهائية للهواتف الذكية 5G في الصين.

ومع ذلك ، ووفقًا لبيانات "تحليلات الاستراتيجية" ، تشير التقديرات إلى أن المبيعات العالمية للهواتف الذكية 5G ستصل إلى 160 مليون وحدة في العام المقبل. قال David Kerr ، نائب الرئيس الأول لـ Strategy Analytics ، إن مبيعات الهواتف المحمولة 5G في الصين قد تصل إلى 80 مليون في عام 2020 ، ومن المتوقع أن تصبح أكبر سوق للهواتف الذكية 5G.

أما بالنسبة للهواتف المحمولة من الجيل الخامس التي تحظى بشعبية أكبر في السوق والمستهلكين ، فلننتظر الوقت لنشهد.