اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

روما ليست مبنية في يوم واحد! MediaTek: تشير التقديرات إلى أن إيرادات شريحة السيارة سوف تمثل 10 ٪ في السنوات 3-5 المقبلة

في السنوات الأخيرة ، شهدت صناعة السيارات تغييرات هائلة ، وتطوير تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي ، والسيارات الكهربائية ، بدون سائق ، تخزين الطاقة وأمن الشبكات سيعيد تشكيل صناعة السيارات. من وجهة النظر الحالية ، أصبحت "التحديثات الأربعة" الجديدة (الكهرباء ، والاستخبارات ، والشبكات ، والمشاركة) هي اتجاه التطور المستقبلي لصناعة السيارات ، ولكن تحقيق هذا الاتجاه ليس فقط مسألة شركات صناعة السيارات ، ولكنه يتطلب أيضًا الصناعة بأكملها. الجهود المشتركة للسلسلة.

في الماضي ، كان لدى صناعة السيارات دائمًا موردو الرقائق الخاصة بها ، بما في ذلك NXP و Infineon و STMicroelectronics و Renesas وغيرها من الشركات التي تحتل بقوة سوق أشباه الموصلات للسيارات. ومع ذلك ، مع صعود ADAS وتكنولوجيا القيادة المستقلة ، ارتفع الطلب على قدرات الحوسبة ومعالجة البيانات في السيارات الذكية ، مما يوفر فرصة لشركات شرائح المنتجات الاستهلاكية للدخول في سوق رقائق السيارات. يعد MediaTek ، الذي حقق إنجازات رائعة في سوق شرائح الهواتف الذكية ، أحد أكثر الأعضاء جذبًا للانتباه.

دخول سوق الالكترونيات السيارات الأمامي

ك "المتأخر" ، على الرغم من أن MediaTek لم تكن موجودة في سوق إلكترونيات السيارات ذي التحميل الأمامي لفترة طويلة ، إلا أن وتيرتها كانت سريعة وقوية للغاية.

في مايو 2016 ، باعت MediaTek مبيعاتها البالغة ستة آلاف دولار إلى NavInfo ، وهي شركة تابعة لرقاقة الملاحة الصوتية والمرئية الرئيسية للبحث والتطوير التي تم إنشاؤها في البر الرئيسي للشركة في عام 2013. وفي الوقت نفسه ، توصلت MediaTek إلى تعاون استراتيجي مع NavInfo باستثمار أو مشروع مشترك لا يزيد عن 100 مليون دولار أمريكي لتوسيع سوق الإلكترونيات والسيارات وشبكات السيارات. ونتيجة لذلك ، كشفت MediaTek عن تخطيطها الاستراتيجي في سوق رقائق السيارات.

في نوفمبر 2016 ، أعلنت MediaTek عن دخولها الرسمي لسوق إلكترونيات السيارات المثبت مسبقًا. في بداية عام 2017 ، أطلقت MediaTek MT3303 ، وهو نظام عالمي للملاحة الساتلية لتطبيقات السيارات والصناعية. في أوائل عام 2019 ، أصدرت MediaTek رسمياً العلامة التجارية لبطاقة السيارات Autus؛ في هذا الشهر ، أصدرت MediaTek رسميًا منصة الرادار ذات الموجة القصيرة للموجات Autus R10 ؛ في يوليو ، أطلقت MediaTek و Geely رقاقة السيارة من الفئة E.

رداً على انتقال MediaTek إلى سوق إلكترونيات السيارات ذي التحميل الأمامي ، قال شو جينغ تشيوان ، نائب المدير العام لـ MediaTek والمدير العام لوحدة أعمال السيارات الذكية ، في مقابلة مع Ji Wei. "يعد استثمار MediaTek في قطاع السيارات مبكرًا للغاية ، بدءًا من عام 2012. من الإلكترونيات الاستهلاكية إلى ما بعد البيع ، في عام 2015 ، لاحظت MediaTek أن سوق التحميل الأمامي للسيارات يشهد تغيرات صناعية ، بما في ذلك الاتجاه المتنامي لـ" الدفع الرباعي الجديد " لم تكن هناك طريقة لتزويدها ، كما أنها خلقت فرصًا للوافدين الجدد ، لذلك قررت MediaTek الدخول إلى سوق ما قبل التثبيت في الوقت الحالي. "

وفقا لشو جينغ تشيوان ، في العام الماضي ، أصبحت وحدة أعمال المركبات وحدة أعمال رسمية (BU) من MediaTek ، وبدأت في الحصول على عملاء رسميين وإيرادات. "في الوقت الحاضر ، لا تزال إيرادات قسم أعمال السيارات صغيرة نسبيًا ، حيث تقل عن 5٪ من إيرادات الشركة ، لكننا استثمرنا الكثير من القوى العاملة والموارد المالية. حاليًا ، حصلنا على موافقة من أكثر من 10 شركات تصنيع سيارات و أكثر من 10. الشركات المصنعة للنظام ، وبالتالي ، فمن المتوقع أن نمو الإيرادات في السنوات القليلة المقبلة أكثر موضوعية ، "قال.

بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الجزء الخاص من قسم مركبات MediaTek هو أنه يحتوي على وحدة مخصصة لجودة المركبات. قال شو جينغ تشيوان إنه نظرًا لأن سوق السيارات لديه متطلبات عالية جدًا للجودة والسلامة ، فإن MediaTek متخصصة في جلب خبراء من ذوي الخبرة للانضمام إلى الفريق لتزويد العملاء بأفضل ضمان الجودة.

قطع في المجالات الأربعة الرئيسية للإلكترونيات السيارات

منذ الإعلان عن دخول سوق الرقائق الإلكترونية للسيارات ، أصبح تفكير MediaTek واضحًا ، وقد تم أخيرًا تحديده من حلول Telematics و Infotainment و ADAS وحلول رادار الموجات الملليمترية (mmWave). يتم قطع هذه المجالات الأربعة الأساسية.

بالنسبة لـ MediaTek ، نظرًا للتواصل القوي واستهلاك الطاقة المنخفض وتجربة المستخدم الأفضل في سوق الهواتف الذكية ، فقد تم الاعتراف به من قبل العديد من الشركات المصنعة للهواتف المحمولة. لذلك ، تتميز رقاقة سيارة MediaTek بالأولوية من الصوت والفيديو متعدد الوسائط. يبدأ الترفيه ، ثم يغطي اتصالات الشبكة ووحدات الاتصالات وما إلى ذلك.

"استنادًا إلى تقنية MediaTek وبروتوكول الإنترنت IP في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، استثمرنا في وقت مبكر نسبيًا في قمرة القيادة الذكية والاتصالات داخل السيارة. بالنسبة إلى أجهزة القيادة المرئية ورادارات الموجات الملليمترية ، يعد هذا مجالًا جديدًا نسبيًا وليس اليقين أكبر ، قال شو جينغ تشيوان لمراسل الشبكة الصغيرة "سوف نستثمر طاقة أقل".

حاليًا ، تم التعرف على MediaTek من قِبل أفضل شركات تصنيع السيارات والشركاء في جميع المجالات الأربعة. من المفهوم أن حل رادار MediaTek Autus millimeter wave الرادار تم إنتاجه على نطاق واسع بحلول نهاية عام 2018. وسيتم إطلاق نظام قمرة القيادة الذكية رسميًا مع نموذج الإنتاج في النصف الثاني من هذا العام. كما تم تسليم نظام اتصالات السيارة وحلول نظام المساعدة المرئي للسائق. سوف يتم شحنها رسميا في عام 2020.

من وجهة نظر شو جينغ تشيوان ، كان تركيز MediaTek دائمًا في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، ولكن المشكلة الأكبر في الإلكترونيات الاستهلاكية هي أن معدل التذبذب كبير جدًا ، والعتبة منخفضة ، وبالتالي فإن دورة الحياة قصيرة أيضًا ، وهي ليست كذلك جيد لإيرادات الشركة مستقرة طويلة الأجل. في عملية التطوير الشاملة للشركة ، فإنها تتطلب إيرادات مستقرة طويلة الأجل بنسبة 10٪ إلى 20٪ ، وتلبي منتجات السيارات هذه الصفة. في السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة ، تأمل MediaTek أن يحقق خط إنتاج إلكترونيات السيارات مقياس إيرادات بنسبة 10٪.

5G يجلب فرصا جديدة للإلكترونيات السيارات

في هذه الصناعة ، على الرغم من أن Internet of Vehicles قد تمت مناقشته لفترة طويلة ، إلا أنه لم يتم نشره على نطاق واسع لأنه لا توجد وسيلة اتصال مناسبة. في المستقبل ، سيوفر ظهور تقنية 5G بنية تحتية للاتصالات لإنترنت المركبات ، وسيتم إدخال صناعة السيارات في تغييرات جديدة.

في هذا الصدد ، يعتقد شو جينغ تشيوان أيضًا: "إن قرب 5G من الإعلانات التجارية أتاح فرصًا جديدة لتطوير الإنترنت من المركبات. في عصر السفر الذكي ، يزداد طلب المستهلكين على أدوات السفر عالية التقنية يومًا بعد يوم ، قيادة شركات صناعة السيارات الذكية لتطور أكثر أمانًا. منتجات صديقة للبيئة وأكثر اتصالًا بالهاتف المحمول ، وتمنح المستهلكين تجربة سفر ذكية عالية التقنية بسعر ثابت. "

في تطور تقنية 5G ، لا يوجد سوى خمسة من الشركات المصنعة لرقائق النطاق الأساسي في العالم ، والمنافسة شرسة. يعد MediaTek أحد القادة ، كما أن تصميمه في مجال 5G يجذب الانتباه أيضًا. أخذ الهواتف الذكية كمثال على ذلك ، أصدرت MediaTek أول رقاقة 5G SoC في معرض تايبيه للكمبيوتر في مايو من هذا العام ، والذي من المتوقع أن يتم إنتاجه على نطاق واسع في الربع الأول من عام 2020. وفي الوقت نفسه ، استثمرت MediaTek مليار يوان لبناء "مبنى R&D للاتصالات اللاسلكية" الجديد ، وهو أكبر مركز لتصميم البيانات والرقاقة في آسيا ، يعمل بشكل أساسي على تطوير تقنية 5G.

بالإضافة إلى الهواتف الذكية ، خططت MediaTek أيضًا منتجات لسوق إلكترونيات السيارات. حسب Xu Jingquan ، من المتوقع إطلاق رقائق 5G ذات الصلة لشبكة سيارات Telematics في عام 2020 ، والتي تختلف عن الهاتف المحمول.

بالطبع ، تم بناء روما في يوم واحد ، وخاصة بالنسبة لصانعي الرقائق. قال شو جينغ تشيوان بصراحة: "حتى يومنا هذا ، تعتبر MediaTek غريبة للغاية بالنسبة للعديد من شركات صناعة السيارات المحلية لأن نظام الإنتاج الكامل لمصنع السيارات كبير للغاية ومتناثر. ينصب التركيز الحالي على جعل مصنع السيارات يشعر أن MediaTek هو وعد وقادر. المورد رقاقة السيارة. "