اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

رويترز: قبل أن يتنحى ترامب عن منصبه ، ستلغي إنتل وشركات أخرى عشرات تراخيص التوريد لشركة Huawei

وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر ، أخطرت إدارة ترامب العديد من موردي Huawei ، بما في ذلك شركة تصنيع الرقائق Intel ، بأنها تلغي حاليًا تراخيص معينة لبيع منتجات لشركة Huawei وتنوي رفض عشرات التطبيقات الأخرى لتزويد Huawei. . قد يكون هذا هو الإجراء الأخير لترامب ضد شركة Huawei قبل التنحي.

وفقًا لسجلات البريد الإلكتروني التي حصلت عليها رويترز ، قالت SIA يوم الجمعة إن وزارة التجارة الأمريكية أعلنت أنها "سترفض عددًا كبيرًا من طلبات الترخيص لبيع المنتجات إلى Huawei وإلغاء ترخيص واحد على الأقل تم إصداره مسبقًا". وقال المصدر إن أكثر من رخصة ألغيت ، وقالت أخرى إنها شملت ثمانية تراخيص حصلت عليها أربع شركات. من بينها ، ألغيت شركة Kioxia اليابانية المصنعة لرقائق الذاكرة الفلاش رخصة واحدة على الأقل. ذكرت SIA في رسالة بريد إلكتروني أن هذه الإجراءات تضمنت "مجموعة واسعة من" المنتجات في صناعة أشباه الموصلات ، وسألت عما إذا كانت الشركة قد تلقت إشعارًا. بالإضافة إلى ذلك ، أشارت الرسالة الإلكترونية أيضًا إلى أن العديد من الشركات كانت تنتظر طلبات التوريد منذ عدة أشهر ، ولكن في حالة استقالة ترامب الوشيكة ، فإن كيفية "رفض" الإدارات الحكومية للموافقة ستشكل تحديًا.

يُذكر أن الشركة التي تتلقى إشعار "نية الرفض" لديها وقت استجابة مدته 20 يومًا ، وستقوم وزارة التجارة بإخطار الشركة بأي تغييرات في القرار خلال 45 يومًا ، وإلا ستصبح هذه التغييرات هي القرار النهائي . لدى الشركات ذات الصلة أيضًا 45 يومًا للاستئناف.

في مايو 2019 ، أدرجت الولايات المتحدة شركة Huawei في "قائمة الكيانات" لأسباب تتعلق بالأمن القومي ، وقيدت الموردين من بيع المنتجات والتقنيات الأمريكية للشركة. ومع ذلك ، عندما صعدت الولايات المتحدة عقوباتها على شركة Huawei ، وافقت أيضًا على بعض تراخيص التوريد ، بل وطالبت الشركات التي تبيع التكنولوجيا الأمريكية والمصنعة في الخارج بتقديم طلبات ، مما أدى بلا شك إلى توسيع قوة الولايات المتحدة.

قال أشخاص مطلعون على الأمر إنه قبل اتخاذ الإجراء الأخير ، هناك حوالي 150 ترخيصًا ، تشمل سلعًا وتقنيات بقيمة 120 مليار دولار أمريكي ، في انتظار المعالجة. ويرجع ذلك إلى عدم قدرة الوكالات الأمريكية على التوصل إلى اتفاق حول ما إذا كان ينبغي إصدار هذه التراخيص وتم تعليقها. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال هناك 280 مليار دولار أمريكي من تراخيص السلع والتكنولوجيا لشركة Huawei التي لم تتم معالجتها بعد ، ولكن من المرجح الآن أن يتم رفضها.

هناك قاعدة في حظر Huawei الذي تم تحديثه في أغسطس من العام الماضي مفادها أنه قد يتم رفض المنتجات ذات الصلة بـ 5G ، باستثناء التقنيات ذات الصلة ذات التقنيات الأقل تقدمًا ، اعتمادًا على الظروف المحددة.

وقالت المصادر المذكورة أعلاه إنه اعتبارًا من 4 يناير ، اتخذت الحكومة الأمريكية القرار المذكور أعلاه بعد ستة اجتماعات مع كبار المسؤولين في وزارة التجارة ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع ووزارة الطاقة. وقال إن المسؤولين قد صاغوا مبادئ توجيهية مفصلة بشأن التقنيات التي يمكن أن تدعم 5G وسيستخدمونها كمعيار للعمل. في وقت لاحق ، رفض المسؤولون معظم الطلبات المتنازع عليها وعددها 150 طلبًا وألغوا ثمانية تصاريح امتثالًا للإرشادات الجديدة.

تم اتخاذ الإجراء الأمريكي تحت ضغط من كوري ستيوارت ، مسؤول وزارة التجارة المعين حديثًا من قبل ترامب. في نهاية إدارة ترامب ، عمل ستيوارت في وزارة التجارة لمدة شهرين. وأعرب عن أمله في تعزيز سياسة صارمة تجاه الصين.