اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

مضاعفة الطلبات في النصف الثاني من العام ، من المتوقع أن تصبح AMD أكبر عميل في شركة TSMC بقيمة 7nm

وفقًا لتقرير Apple Daily ، تشير مصادر سلسلة التوريد إلى أنه مع انتقال شريحة الهاتف المحمول من الجيل التالي من Apple إلى عملية 5nm ، ستصبح AMD أكبر عميل لعملية TSMC في 7nm في النصف الثاني من عام 2020.

تشير التقارير إلى أنه في النصف الأول من عام 2020 ، تجاوزت الطاقة الإنتاجية الشهرية لـ TSMC من الرقاقات 7 نانومتر 110،000. أكبر خمسة عملاء هم Apple و Huawei Hisilicon (التي بدأت في البيع) و Qualcomm و AMD و MediaTek.

من المعلوم أن AMD تستخدم حاليًا منتجات TSMC الخاصة بمعالجة 7nm بما في ذلك معالجات Zen 2 ورقائق Navi 10 و Navi 14 GPU. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وحدة المعالجة المركزية Zen 3 architecture و RDNA 2 GPU التي سيتم إصدارها في عام 2020 ستستخدم أيضًا عملية TSMC's N7 +.

نظرًا لأن TSMC تقوم بتوسيع خط الإنتاج الخاص بشركة 7nm ، فمن المتوقع أن تتسع طاقتها الإنتاجية الشهرية إلى 140،000 قطعة بحلول النصف الثاني من عام 2020. كما أشارت أخبار سلسلة التوريد إلى أن طلبات AMD التي تبلغ 7nm ستتضاعف في النصف الثاني. مع إدخال معالج A14 من Apple في عملية 5nm ، تجاوزت AMD شركة Hisilicon و Qualcomm لتصبح أكبر عميل لـ TSMC في 7nm.

على وجه التحديد ، ستحصل AMD على 30000 رقاقة في الشهر ، وهو ما يمثل 21 ٪ من إجمالي قدرة TSMC البالغة 7nm. سوف تمثل كل من Hisense و Qualcomm 17-18 ٪ ، و MediaTek لديها 14 ٪ ، والباقي 29 ٪ مقسوما على عملاء آخرين.

وفقًا لتقرير Jiwei.com السابق ، سعى الرئيس التنفيذي لشركة MediaTek Lixing Xing شخصياً بنشاط إلى إنتاجية تبلغ 7nm من TSMC. أشار عاملون في الصناعة إلى أن طاقة إنتاج TSMC التي تبلغ 7nm في العام القادم لشركة MediaTek's 5G SoC ستزيد بمقدار الربع. كان 10 ملايين في الربع الثاني ، 21 مليون في الربع الثالث ، و 27 مليون في الربع الرابع.

أشارت مؤسسات البحث والأبحاث إلى أنه من المتوقع أن تمثل عملية 7nm في عام 2019 نسبة 25٪ من إجمالي إيرادات TSMC. بحلول عام 2020 ، ستساهم عملية 7 نانومتر وما دونها بأكثر من 35٪ من الإيرادات.

على النقيض من ذلك ، أفادت شركة Samsung المنافسة لشركة TSMC أن شركة Samsung لديها حاليًا طاقة إنتاج شهرية تبلغ حوالي 150،000 قطعة في الساعة 7 نانومتر. تشير مصادر سلسلة التوريد إلى أن إضفاء الطابع الرسمي على سامسونج ستزيد من الطاقة الإنتاجية في عام 2020 لأن منتجات كوالكوم ونفيديا من الجيل القادم من المحتمل أن تقدم الطلبات. عملية 7LPP لسامسونج.