اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

نيويورك تايمز: خوفًا من نفاد الرقائق المهمة ، تدفع الولايات المتحدة قدرة أشباه الموصلات المحلية لإعادة الإعمار

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، التقى كبار مسؤولي الدفاع الأمريكيين مؤخرًا مديري التكنولوجيا للتشجيع عليهم لبناء خطوط إنتاج أشباه الموصلات الجديدة في الصين لمنع TSMC والمصنعين الآخرين من قطع إمدادات رقائق الولايات المتحدة.

وفقًا للتقرير ، قال أشخاص مجهولون شاركوا في المحادثات إن سبب المحادثات هو أن الحكومة الأمريكية وجدت أن الجيش يعتمد بشكل متزايد على الرقائق المصنعة خارج الصين ، وخاصة في تايوان ، حيث يحتل موقع TSMC موقعًا مهمًا في المجال التجاري. مجال رقاقة. يمكن استخدام الرقائق التي تنتجها في المركبات الفضائية والأقمار الصناعية وطائرات بدون طيار والاتصالات اللاسلكية. وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر ، فإن بعض كبار مسؤولي الدفاع وصانعي الرقائق يشعرون بالقلق من أن الموردين في تايوان سيحدون من إمدادات الرقائق أو يوقفونها.

قال ليو Deyin ، رئيس TSMC ، إنه ناقش مؤخراً مع وزارة التجارة بناء مصنع جديد في الولايات المتحدة. قال إن العقبة الرئيسية هي التمويل. هناك حاجة إلى قدر كبير من الإعانات لأن تكاليف التشغيل في الولايات المتحدة تفوق بكثير تكلفة تايوان.

وقال في مقابلة "كل شيء يعتمد على متى يمكننا تضييق فجوة التكاليف".

وتفيد التقارير أن وزارة الدفاع الأمريكية كانت قلقة لفترة طويلة. تستخدم الولايات المتحدة المكونات الإلكترونية التي تم إنتاجها مرة واحدة فقط في بلدها بأسلحتها الأكثر تقدمًا ، لكن خطوط الإنتاج المحلية للعديد من الرقائق تم نقلها بالفعل إلى الخارج ، مما أثار مخاوف من أنه بمجرد وجود أجنبي سياسي أو عسكري في الأزمة ، سيتم انقطاع العرض. تستمر أهمية المكونات الخاصة في الازدياد. على سبيل المثال ، تم تطوير الرقائق القابلة للبرمجة التي لعبت دورًا بارزًا في طائرة مقاتلة طراز F-35 بواسطة Silicon Valley ، ويتم تصنيعها بشكل أساسي في تايوان. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معالج النطاق الأساسي اللاسلكي الذي يتطلبه الجيل الجديد من إمكانات الاتصال 5G التي تقدرها الولايات المتحدة ، فإن تكنولوجيا التصنيع الخاصة بها في أيدي TSMC.

في وقت سابق ، قالت ليزا بورتر ، نائبة مدير الأبحاث والهندسة في الولايات المتحدة ، في حدث تقني في لوس أنجلوس ، إن ضمان أمن المكونات الرئيسية وسلاسل توريد البرامج يعد مسألة "كبرى" تواجهها وزارة الدفاع وشركات التكنولوجيا الأمريكية يجب أن نعمل معا من أجل حل.

في هذا الصدد ، اتخذت الولايات المتحدة تدابير مماثلة ، أعلن مزود خدمة تصنيع شرائح مينيسوتا SkywaterTechnology هذا الأسبوع أن وزارة الدفاع سوف تستثمر 170 مليون دولار أمريكي لمساعدتها على زيادة الطاقة وتحسين التكنولوجيا ، مثل إنتاج رقائق قادرة على الصمود إشعاع الفضاء.

أوصت اللجنة الحكومة الفيدرالية بدعم المزيد من إنتاج الرقاقات المحلية. ومع ذلك ، يمكن أن تصل تكلفة المصنع التجاري المتقدم إلى 15 مليار دولار ، بالإضافة إلى التكاليف المتكررة للعمليات وإدارة وتوريد هذه المرافق.

وفقا للتقرير ، TSMC هي الشركة الرائدة في مجال خدمات التصنيع التي تسمى "مسبك الرقاقة" في السنوات الأخيرة ، تفوقت شركة Intel على تقليل دوائر الرقائق لتحسين أداء الرقاقة. تعد ميزة التصنيع أحد الأسباب وراء استمرارها في تلقي الطلبات من شركات تصميم الرقاقات الأمريكية الكبيرة مثل Apple و Qualcomm و NVIDIA ، والتي تزداد أهمية رقائقها في الاستخدام الدفاعي والمدني.