اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

MediaTek 2020: تسعى رقائق 5G للحصول على حصتها في السوق بنسبة 40 ٪ ، والإيرادات من ثلاثة مجالات رئيسية جديدة

في 7 فبراير ، أصدرت MediaTek تقريرها المالي للربع الرابع 2019. وفقًا للتقرير المالي ، بلغ صافي أرباح MediaTek في الربع الرابع 6.383 مليار دولار تايواني ، بانخفاض 7.5٪ مقارنة بالربع السابق وبزيادة 56.5٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2018. وبالنظر إلى التوحيد في الثلاثة الأولى في الربع الأول من عام 2019 ، بلغ صافي الدخل التشغيلي لشركة MediaTek 246.222 مليار دولار تايواني ، بزيادة قدرها 3.4 ٪ على أساس سنوي ؛ بلغ صافي الربح السنوي 23.24 مليار دولار تايواني ، بزيادة قدرها 11.7 ٪ عن العام الماضي.

حصتها في السوق من البنك القديم يرتفع ، التكنولوجيا الجديدة مكاسب النجاح

شكلت أعمال منصة الحوسبة المحمولة الخاصة بشركة MediaTek في الربع الأخير من العام الماضي حوالي 37٪ إلى 42٪ من إيرادات الربع الواحد. تم شحن رقائق 5G بكميات صغيرة منذ ديسمبر من العام الماضي ، ومن المتوقع أن يزداد حجمها تدريجياً هذا العام. وأشار MediaTek إلى أن رقائق الهاتف المحمول 4G العام الماضي توسعت بنجاح حصتها في السوق والأرباح ذات الصلة تحسنت أيضا. تشمل منتجات النمو بشكل أساسي إنترنت الأشياء ، وإدارة الطاقة ، والرقائق المخصصة ، إلخ. في الربع الأخير من العام الماضي ، بلغت الإيرادات 30٪ إلى 35٪. بسبب الانخفاض الموسمي في منتجات مثل المنازل الذكية ، بلغت الإيرادات في الربع الرابع ما يقرب من 26 ٪ إلى 31 ٪.

قال الرئيس التنفيذي لشركة MediaTek Cai Lixing أن حصتها في السوق في العام الماضي في الهواتف الذكية و AIoT والرقائق المخصصة وغيرها من منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية قد زادت وأن تقنيات الاستثمار الجديدة مثل AI و 5G و WiFi 6 ورقائق السيارات المخصصة والإلكترونيات للسيارات وغيرها ، حققت أيضا تقدما جيدا.

2020 لا يزال عام النمو ، والمجالات الثلاثة الجديدة في زخم الإيرادات

على الرغم من ارتفاع MediaTek's 2019 Q4 بشكل كبير مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018 ، إلا أنه لا يزال ينخفض ​​بنسبة 7 ٪ إلى 15 ٪ عن الربع السابق. قال تساي ليكسينغ إنه لا يزال يأمل أن يكون هذا العام عاماً من النمو. الهدف هو الحصول على 40 ٪ من حصة السوق في سوق الرقاقات 5G. في الوقت الحاضر ، جميع مشاريع 5G جارية ، ونشرت MediaTek موارد داخلية لدعم العملاء بشكل كامل.

واستشرافًا للربع الأول من عام 2020 ، قال تساي ليكسينغ أن وباء فيروس كورونا الجديد لا يزال قيد التقدم. استنادًا إلى المعلومات المعروفة في هذه المرحلة ، نعتقد أنه على الرغم من عدم التيقن من الطلب على المدى القصير ، يسمح تخطيط المنتجات والأعمال المتوازن والمتنوع في MediaTek بأن يظل كل من الإيرادات والهامش الإجمالي في الربع الأول ينموان بشكل مطرد مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك ، استنادًا إلى الوضع الحالي ، نعتقد أيضًا أن التأثير المحتمل على العمل على مدار العام يجب أن يكون ضمن النطاق القابل للتحكم.

وأشار إلى أنه بفضل تصميم المنتجات والأعمال المتوازن ، وزخم الإيرادات من المجالات الثلاثة الجديدة لشركة 5G ، والرقائق المخصصة وإلكترونيات السيارات ، من المتوقع أن يكون عام 2020 عامًا من النمو لشركة MediaTek. إنه يعتقد أنه استنادًا إلى الوضع الحالي ، أعتقد أن التأثير المحتمل للوباء على أعمال MediaTek على مدار العام يجب أن يكون ضمن حدود يمكن السيطرة عليها. كما يعتقد أن إيرادات MediaTek من ثلاثة مجالات جديدة هذا العام ستتجاوز 15٪ ، أعلى من تقديرات العام الماضي البالغة 10٪. بالإضافة إلى منتجات 5G ، واصلت MediaTek كسب رقائق 4G العام الماضي. وتأمل أن تستمر شحنات الرقائق ذات الصلة هذا العام في الزيادة ومواصلة زيادة حصتها في السوق.

في الوقت الحاضر ، قام مصنعو المحطات الطرفية المحلية من الدرجة الأولى "Hua Mi OV" بشراء جميع شرائح الهاتف المحمول 5G من MediaTek. من بينها ، أطلقت OPPO Reno3 لأول مرة رقائق MediaTek Tianye 1000L 5G ، التي تدعم الوضع المزدوج 5G ، باستخدام عملية 7nm ، ومعدل الوصلة الهابطة 4.7 جيجابت في الثانية ، ووصلة صاعدة قدرها 2.5 جيجابت في الثانية ، ويمكن اعتبار هذه الشريحة نسخة مصغرة من و Teana 1000 ، وموقعها هو أيضا في الشريحة الراقية.

يقال إن MediaTek's 5G SoC قد تم أخذ عينات منها في الربع الثالث من العام الماضي. في الربع الأول من هذا العام ، سيتم تسويقه مع العديد من الهواتف المحمولة الرائدة للعملاء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تأثير الاحتكاك التجاري بين الصين والولايات المتحدة ، ونزع التجمد النشط في البر الرئيسي وعوامل أخرى ستقود ، سيكون MediaTek في البر الرئيسي في النصف الأول من عام 2020 ومن المتوقع أن تتجاوز حصة السوق 5G 30 ٪.

خوض معركة فيروس التاج الجديدة وقم بتحويل مؤشرات التنافسية العالية إلى نمو متوسط ​​وطويل الأجل

قال MediaTek إنه على الرغم من أن وباء فيروس كورونا الجديد قد أضاف حالة من عدم اليقين إلى الاقتصاد العالمي هذا العام وقلل من الرؤية على المدى القصير ، فإننا نعتقد أن الأداء في عام 2019 هو مؤشر واضح إلى حد كبير على القدرة التنافسية العالية ويمكن أن يترجم إلى نمو متوسط ​​وطويل الأجل .

اتخذت MediaTek أيضًا إجراءات طوارئ داخل وخارج الشركة ردًا على فيروس التاج الجديد:

داخلي

أدعو كل زميل إلى تعزيز الوعي باحتياطات السلامة ، والاستجابة الفعالة لنداءات الإدارات الحكومية للوقاية من الأوبئة والتدابير الوقائية ، وأطلب بدقة من رؤساء جميع الإدارات وضع أعمال الوقاية من الأوبئة وتوفير والحفاظ على عمل صحي وآمن بيئة.

من أجل ضمان صحة وسلامة كل زميل ، اشترت الشركة على وجه السرعة ما يكفي من جميع أنواع المواد المضادة للوباء خلال عيد الربيع واستكملت التطهير والتهوية للبيئة المكتبية.

بناءً على احتياجات الوقاية من الأوبئة لدى الموظفين ، يمكنهم العمل بمرونة ، مثل السفر في ذروة خاطئة ، والعمل من المنزل ، وما إلى ذلك. إذا كان الزملاء بحاجة إلى المساعدة ، فيمكنهم الاتصال بالمشرف والموارد البشرية في أي وقت.

بالنسبة للزملاء الذين يجب أن يكونوا في الوظيفة ، توفر الشركة تدابير شاملة لمكافحة الوباء ، بما في ذلك قياس درجة حرارة الجسم ، وأقنعة الإصدار ، والتهوية ، والتطهير عالي التردد في الأماكن العامة والمقاصف وتدابير سلامة الطعام ، وما إلى ذلك. آراء زملائي واقتراحاتهم.

إلى الخارج

في 29 يناير ، تبرعت MediaTek بمستلزمات طبية بقيمة 10 ملايين يوان لحكومة منطقة ووهان الشرقية للتكنولوجيا الفائقة للمساعدة في اتخاذ إجراءات فعلية لمواجهة الوباء مع ووهان.

من أجل حماية أمن العملاء في مجال الوقاية من الأوبئة ، يتم إلغاء الزيارات المباشرة وجهًا مؤقتًا ، ولكن لا تزال هناك اتصالات وخدمات وثيقة.