اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

أعلنت LG أن فلوريد الهيدروجين المستخدم في اللوحة قد تم استبداله بنجاح بمنتجات منتجة محليًا ، ولن تستخدم الواردات اليابانية في المستقبل.

منذ النزاع التجاري بين اليابان وكوريا الجنوبية ، قررت الحكومة اليابانية حظر تصدير ثلاثة مواد مهمة من أشباه الموصلات وألواح العرض إلى كوريا الجنوبية منذ أوائل يوليو 2019 ، مما اضطر الشركات الكورية إلى الشروع في طريق مستقل. وفقًا لتقرير "كوري ديلي" في كوريا الجنوبية ، أكدت شركة إل جي الكورية لتصنيع الألواح أن مصنع الألواح أكمل استخدام مواد فلوريد الهيدروجين المحلية لتحل محل الواردات اليابانية. في الوقت الحالي ، يصل معدل الفلوريد الهيدروجيني المصنوع محليًا إلى 100٪.

في الواقع ، فلوريد الهيدروجين عالي النقاء الصناعي هو مادة كيميائية خاصة. وهي تستخدم أساسا لإزالة المواد الكيميائية غير الضرورية في أفران ترسيب البخار الكيميائي في عمليات تصنيع أشباه الموصلات. إنها مادة خام مهمة للغاية في إنتاج أشباه الموصلات. لديها نسبة عالية من حصة السوق في هذا المجال. ومع ذلك ، بالمقارنة مع فلوريد الهيدروجين عالي النقاء الصناعي المستخدم في عملية تصنيع أشباه الموصلات ، فإن نقاء فلوريد الهيدروجين المستخدم في عملية النقش والتنظيف على الألواح في صناعة الألواح منخفضة ، على الرغم من أن المصنعين الكوريين كانوا يعتمدون دائمًا على الواردات اليابانية. ومع ذلك ، من الصعب نسبيًا إنتاجه ، فمن السهل نسبيًا التوطين.

وأشار التقرير إلى أنه بعد إصدار اليابان قيود التصدير ، انخفضت مادة فلوريد الهيدروجين المصدرة إلى كوريا الجنوبية في أغسطس إلى الصفر. ومع ذلك ، لم يؤثر ذلك على إنتاج الرقاقات والألواح لشركات Hanxin مثل Samsung و SK Hynix و LG. بدلاً من ذلك ، تستخدم هذه الشركات الأسهم التي كانت في الأسهم لمدة ثلاثة إلى خمسة أشهر ، وتتبع بنشاط البدائل المحلية. اليوم ، أعلنت LG عن بديل محلي ناجح لفلوريد الهيدروجين.

وذكر التقرير كذلك أن استبدال LG السابق كان بشكل رئيسي فلوريد الهيدروجين الغازي ، وأن الاستعاضة المحلية الأكثر صعوبة لفلوريد الهيدروجين السائل كانت ناجحة أيضًا. في اليوم الرابع عشر ، قالت شركة LGD في LG أن فلوريد الهيدروجين السائل المستخدم في عملية إنتاج الألواح تم استبداله بالكامل بالمنتجات الكورية في المستقبل القريب ، ولن يتم استخدام المنتجات المستوردة التي تنتجها الشركات اليابانية في المستقبل.

ومع ذلك ، بالمقارنة مع LG ، تعمل Samsung و SK Hynix بنشاط على استبدال المواد اليابانية. ومع ذلك ، فإن المنتجات الرئيسية لهذين المنتجين هي رقائق أشباه الموصلات ، والتي تعتمد أكثر على فلوريد الهيدروجين الياباني وعلى مادتين أخريين ، بما في ذلك مقاوم الضوء والبوليمين المفلور. لذلك ، لا يزال من الصعب مراقبة الطاقة الإنتاجية الحالية واستبدالها بالمنتجات الكورية.