اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

اليابان وكوريا الجنوبية للاستيلاء على بعضها البعض؟ وسائل الإعلام اليابانية: لا مشكلة ، يمكن لليابان شراء أشباه الموصلات من الصين!

أعلنت الحكومة اليابانية الأسبوع الماضي أنها ستحذف كوريا الجنوبية رسمياً من القائمة البيضاء & quot؛ في 28 أغسطس. بعد ظهر اليوم نفسه ، أعلن رئيس كوريا الجنوبية ون تسايو أيضًا أنه سيطرد اليابان من "القائمة البيضاء" لكوريا الجنوبية. وأشارت وسائل الإعلام اليابانية إلى أن خطة كوريا الجنوبية لها تأثير ضئيل على اليابان لأن اليابان يمكن أن تستورد أشباه الموصلات من تايوان.

أقرت الحكومة اليابانية قرار مجلس الوزراء في صباح اليوم الثاني وستزيل كوريا الجنوبية رسميًا من القائمة البيضاء & quot؛ في 28 أغسطس. ما يسمى & quot؛ القائمة البيضاء & quot؛ يشير إلى قائمة البلدان الآمنة والصديقة للتجارة من قبل الحكومة اليابانية. يمكن للمصدرين اليابانيين الاستمتاع بإجراءات مبسطة نسبيًا عند تصدير منتجات عالية التقنية إلى هذه البلدان. في فترة ما بعد الظهر من نفس اليوم ، أدان رئيس كوريا الجنوبية ون زيمين خطوة اليابان باعتبارها "قرارًا متهورًا للغاية". وأشارت السلطات أيضًا إلى أنها ستتخذ تدابير مضادة وتعلن أنها ستطرد اليابان من "القائمة البيضاء" لكوريا الجنوبية.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة يوميوري شيمبون اليابانية في الرابع ، ذكرت حكومة كوريا الجنوبية أنها ستحذف "القائمة البيضاء" لليابان من كوريا الجنوبية ، وقال مسؤولون حكوميون يابانيون "لن يكون لها تأثير كبير". في استيراد وتصدير اليابان وكوريا الجنوبية ، تصدر اليابان بشكل أساسي المواد الخام وتستورد المنتجات النهائية من كوريا الجنوبية. على الرغم من أن اليابان تستورد حاليًا أشباه الموصلات من كوريا الجنوبية ، إلا أن المسؤولين الحكوميين اليابانيين أشاروا إلى أنه "لا يمكن أن تكون هناك مشتريات من تايوان (أشباه الموصلات) ، ولا توجد بدائل تقريبًا".

ومع ذلك ، عندما تم طرد كوريا الجنوبية من "القائمة البيضاء" في اليابان ، عندما تقوم الشركات اليابانية بتصدير منتجاتها إلى كوريا الجنوبية ، بالإضافة إلى المواد الغذائية والخشب ، فإن جميع العناصر تقريبًا قد يتم نقلها إلى أدوات الماكينات ذات الاستخدام العسكري ، والأجزاء الإلكترونية ، و ألياف الكربون مطلوبة من حيث المبدأ. حصلت على تراخيص التصدير من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة.

في الثاني ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد اجتماع مجلس الوزراء ، قال وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني شيجورو هيروشي إن حذف كوريا الجنوبية من القائمة البيضاء هو مجرد عودة إلى نفس بيئة رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) ) وغيرها من البلدان الآسيوية. هذا ليس حظرا. من حيث المبدأ ، طالما يتم تنفيذ الإجراءات والإدارة ، لا يزال من الممكن تنفيذ عملية التصدير.

بالإضافة إلى ذلك ، زعم شي جينغ هونغتشنغ أيضًا أن حذف كوريا الجنوبية من القائمة البيضاء لن يؤثر على سلسلة التوريد العالمية ، ولن يكون له تأثير سلبي على الشركات اليابانية.