اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

تقول وسائل الإعلام الأجنبية أن iPhone 9 يستأنف الإنتاج: يؤثر تفشي المرض على توريد الأجزاء ، وينشر في أقرب وقت ممكن في نهاية أبريل

أخبار 23 مارس ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأجنبية ، استأنفت Apple إنتاج أجهزة iPhone الجديدة منخفضة التكلفة (قد يكون الاسم الرسمي بعنوان iPhone9). كانت قد أوقفت الإنتاج سابقًا بسبب تفشي المرض ، وقد خفَّت الحالة الآن قليلاً ، لذلك يعيدون تقدم المشروع.

يذكر التقرير أنه بعد الإنتاج الضخم لـ iPhone9 ، المشروع الحالي سلس نسبيًا. ومع ذلك ، على الرغم من أن شركة فوكسكون وغيرها من المسابك في الصين تستعيد طاقتها الإنتاجية ، فقد أثر الوباء على سلسلة التوريد الخاصة بأبل ، والتي تسببت في مواجهة بعض مكونات iPhone9 لنقص. بالتعاون مع الشركاء ، تحاول تحويل إنتاج الأجزاء والمكونات التي تواجه نقصًا إلى الصين.

هل ستشتريها بأقل من 3000 يوان؟
كشفت مصادر سلسلة الصناعة أنه من المتوقع أن يتم إصدار iPhone 9 في نهاية أبريل. رمز الجهاز الخاص به هو "D79ap" ، والذي يشبه بشكل أساسي جهاز iPhone 8 في المظهر ، ولكنه سينقل شعار Apple إلى منتصف الظهر.

بالنسبة إلى iPhone الجديد القادم منخفض التكلفة ، اكتشف العديد من المطورين وجود iPhone9 من كود مصدر نظام iOS14 من Apple. تلخيصًا للتعرض الحالي ، سيكون تصميم iPhoneSE2 / iPhone9 مشابهًا لـ iPhone8 ، مع الحواف السميكة العلوية والسفلية و TouchID ، المجهزة بنفس شريحة A13 مثل iPhone11 و 11 Pro ، وترقيتها إلى 3 جيجابايت في نفس الوقت ، والتي لا تزال 12 مليون بكسل في الخلف. كاميرا واحدة بإصدارات تخزين بسعة 64 جيجابايت و 128 جيجابايت ، مما يوفر خيارات باللون الرمادي والأبيض والأحمر. للتحكم في التكاليف ، تمت إزالة وحدة 3DTouch.

كشف بعض المطلعين على Apple أن سعر iPhoneSE2 القادم (الذي قد يكون بعنوان iPhone9 في الاسم النهائي) لا يزال يبدأ من 399 دولارًا لأن Apple تريده أن يشحن أكبر عدد ممكن لتعزيز iPhone 2020. الشحنات بشكل عام ، لذلك من الأهمية بمكان.

قبل ذلك ، ذكر التقرير الذي قدمه المحلل المعروف Guo Mingxuan أيضًا أن سعر iPhone 9 يبدأ من 399 دولارًا أمريكيًا ، أي حوالي 2800 يوان.

بالنسبة لـ Apple ، سيكون iPhone9 جهازًا جديدًا مهمًا للغاية بالنسبة لهم هذا العام. سيؤدي هذا إلى جذب العديد من المستخدمين القدامى لاستبدالها بأخرى جديدة. القيمة الجيدة نسبيًا للمال هي أهم شيء لهؤلاء المستخدمين. هذا أكثر أهمية من ما إذا كان يدعم 5G. تأمل Apple أيضًا أن تحتفظ بالعملاء القدامى وأن تقود شحنات iPhone الإجمالية.

يجب أن يحد النقص المادي من عمليات الشراء ، ومتى يكون الإلغاء غير معروف
في الأسبوع الماضي ، نظرًا لقدرة إنتاج iPhone المحدودة ، قامت شركة Apple بتعديل مواقع الويب الرسمية لبلدان متعددة للحد من عدد أجهزة iPhone التي يمكن للعملاء شراؤها من خلال متاجرهم عبر الإنترنت. يمكن لكل شخص شراء ما يصل إلى هاتفين جوالين فقط.

تسري التعديلات المذكورة أعلاه على عمليات الشراء في العديد من البلدان والمناطق ، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين. سترى مثل هذه الرسالة في قائمة iPhone على الموقع الرسمي ، وتعلم Apple المستهلكين أنه يمكن شراء هاتفين فقط لكل طلب. يقال أن آخر مرة قامت فيها شركة Apple بذلك كانت في عام 2007 ، عندما تم إطلاق iPhone للتو ، والسبب الذي جعل الشركة تقيد عمليات الشراء هي منع الأشخاص من إعادة بيع أجهزة iPhone.

يأتي تقييد الشراء في الوقت الذي تستجيب فيه Apple لتأثير الفيروسات التاجية الجديدة على بيانات المبيعات. وتشمل الأسباب الرئيسية لهذا التأثير اضطرابات في سلسلة التوريد وضعف طلب المستخدم.

وحول موعد استئناف الطاقة الإنتاجية لجهاز iPhone ، قالت شركة Apple إنها تعتمد على اتجاه الوباء. الوضع الحالي هو أن الوباء قد وضع الإنتاج في كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة وألمانيا وبلدان أخرى في حالة ركود ، كما تأثرت السلسلة الصناعية العالمية لشركة Apple بشكل كبير ، مما تسبب في توريد بعض المكونات الرئيسية المستخدمة في iPhone أن تقصر. لا توجد طريقة للمسابك لإنتاج المزيد من الآلات.

LGInnotek ، وهي شركة تابعة لشركة LGD ، هي مورد رئيسي لوحدات الكاميرات المتطورة من Apple. لفترة طويلة ، فازت LG Innotek بمعظم الطلبات لوحدات الكاميرا المتطورة في سلسلة iPhone. بالإضافة إلى ذلك ، تستورد Apple أيضًا رقائق من المصنع الإيطالي لشركة ST. وضع التفشي الحالي هذه المصانع في حالة إغلاق.

معضلة سلسلة التوريد العالمية تجعل من الصعب على شركة آبل حل مشكلة التوريد على المدى القصير ، ناهيك عن أن العديد من البلدان حول العالم طبقت أيضًا ضوابط صارمة على النقل اللوجستي في الصين وكوريا الجنوبية. على المدى القصير ، يريدون رفع خطوط الدخول والخروج للأفراد والمواد. للصعوبات.

في مقابلة سابقة ، قال كوك في مقابلة: "فيما يتعلق بالموردين ، يتم إنتاج iPhone في جميع أنحاء العالم ، والمكونات الرئيسية من الولايات المتحدة والصين. لقد أعدنا فتح مصانعنا في الصين. ظروف التشغيل. هذه المصانع حاليا في تسلق التل للعودة إلى الظروف الطبيعية ".

قال محللو الصناعة بصراحة أنه على الرغم من أن قدرة إنتاج Foxconn لم تعد إلى مستوى ما قبل الوباء ، إلا أنها لن تقيد شراء iPhone. أدى نقص المكونات الرئيسية لجهاز iPhone إلى عدم قدرة Apple على حلها في الوقت الحالي. إنه نهج آمن نسبيا.