اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

المقابلة: من المتوقع أن تتجاوز إيرادات هذا العام 20 مليار دولار أمريكي! ستكون سرعة تطوير TSMC متقدمة على صناعة أشباه الموصلات

سيحقق TSMC شريك Apple الرقائق نموًا في صناعة مسبك الرقائق بالكامل في عام 2021. تدعي شركة Counterpoint Research أنه من المتوقع أن تستمر TSMC في تجاوز متوسط ​​الصناعة ، بمعدل نمو يتراوح من 13٪ إلى 16٪. يدرس محللو Counterpoint صناعة أشباه الموصلات ويقدرون أن السوق بأكمله سيحقق "إيرادات أعلى من المتوقع" في عام 2020 ، ويعتقدون أن هذا الوضع سيستمر حتى عام 2021.

في توقعاتها للعام المقبل ، كانت الشركة متفائلة بشكل خاص بشأن استراتيجية الرقائق لشركة TSMC و Apple.

على الرغم من أن إيرادات الصناعة في عام 2020 ستنمو بنسبة 23٪ على أساس سنوي لتصل إلى 82 مليار دولار أمريكي ، تعتقد Counterpoint أنها ستنمو إلى 92 مليار دولار أمريكي في عام 2021 ، بمعدل نمو سنوي يبلغ 12٪. بالنسبة إلى TSMC ، فإن نمو المبيعات المتوقع من 13٪ إلى 16٪ في عام 2021 ، إذا تحقق ، سيتجاوز الصناعة بأكملها. إلى حد ما ، سيكون الدافع وراء ذلك هو تسريع TSMC في إنتاج العقد الممكَّنة بـ EUV (الطباعة الحجرية فوق البنفسجية الشديدة) ، والتي تتضمن شرائح 7 نانومتر و 5 نانومتر. يعتبر EUV "عاملاً رئيسياً لاستمرار قانون مور" ، مما يزيد من كثافة الترانزستور للرقاقة وبالتالي يحسن الأداء.

على مستوى 5 نانومتر ، سيبدأ TSMC الإنتاج الضخم في الربع الأول من عام 2020 ، وستقوم Samsung بالمتابعة بعد 6 أشهر على الأقل. تشير التقديرات إلى أن شحنات الرقائق مقاس 5 نانومتر في عام 2021 ستشكل 5٪ من الرقائق العالمية مقاس 12 بوصة ، وهي نسبة أعلى من أقل من 1٪ في عام 2020. وتعتبر Apple أكبر عميل لرقائق 5 نانومتر في عام 2021 ، و يتم تمرير جميع الطلبات عبر TSMC ، والذي من المتوقع أن يمثل 53٪ من الشحنات. ويرجع ذلك إلى استخدام Apple لتقنية 5 نانومتر في شرائح السلسلة A المستخدمة في iPhone و Apple Silicon.

قد تكون Qualcomm ثاني أكبر عميل رقاقة 5nm ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن Apple ومودم Qualcomm X60 المفترض قد يتم اعتمادهما في "iPhone 13".

في سوق 7 نانومتر ، من المتوقع أن تستهلك Apple 6٪ فقط من رقائقها في عام 2021 ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن السوق التي تهيمن عليها AMD و Nvidia و Qualcomm مزدحمة للغاية.

"طالما استمرت المخاوف بشأن اضطراب سلسلة التوريد ، ستحافظ شركات تصنيع الرقائق على مستويات مخزون عالية اعتبارًا من الربع الأخير من عام 2020." وأضاف المحللون أن هذا قد يجعل أيضًا "الأداء الموسمي أفضل من المعتاد" في النصف الأول من عام 2020. لأن عملاء السباكة سيختارون تقديم طلبات الويفر في وقت مبكر.

وقال كاونتربوينت إن توقعات السوق لإيرادات TSMC لعام 2021 بأكثر من 20 مليار دولار ، وهو رقم قياسي "معقول في رأينا". "سيكون هذا عام بيع شامل لشركة TSMC بين ركيزتي نمو الهواتف الذكية و HPC."

من المتوقع أن تقوم شركة TSMC بتوسيع طاقتها الإنتاجية 5 نانومتر و 3 نانومتر خلال عام 2021 ، وتعتبر شركة آبل قد استهلكت الأخيرة. كمؤشر على النمو المستقبلي ، من المتوقع أن تظل "نسبة الإنفاق الرأسمالي إلى المبيعات" عند 40٪ من مستوى الذروة لهذا العام.