اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

مبيعات رقاقة الإحباط ، انخفضت صادرات رقاقة الكورية في سبتمبر 40 ٪ على أساس سنوي

وفقًا لأحدث البيانات من جمارك كوريا ، لم تكن صادرات كوريا الجنوبية من المنتجات التكنولوجية في سبتمبر متفائلة ، وانخفضت صادرات أشباه الموصلات بنسبة 40 ٪ على أساس سنوي ، وصادرات معدات الاتصالات المتنقلة (التي تمثل حصة صغيرة من إجمالي الصادرات) قفز 58 ٪. بالإضافة إلى ذلك ، انخفضت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 22 ٪ على أساس سنوي ، وهو أكبر انخفاض منذ عام 2009. من بينها ، انخفضت صادرات كوريا الجنوبية إلى شريكها التجاري الأكبر ، الصين ، بنسبة 30 ٪ ، وانخفضت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 21 ٪ ، انخفضت الصادرات إلى اليابان بنسبة 14 ٪ ، والصادرات إلى الاتحاد الأوروبي انخفضت بنسبة 13 ٪.

وفقًا للمحترفين ، قد يستمر انخفاض الصادرات لبقية العام ، مما سيشكل ضغطًا على النمو الاقتصادي في كوريا الجنوبية والون.

المشكلة الرئيسية وراء ضعف مبيعات أشباه الموصلات هي ضعف مبيعات رقائق الذاكرة. لتحسين هذا الوضع ، من المأمول أن يزداد الطلب على الذاكرة في الصين والولايات المتحدة والأسواق الأخرى.

قال عاملون في الصناعة إن استمرار الحرب التجارية بين اليابان وكوريا الجنوبية أدى إلى تناقض متزايد بين كوريا الجنوبية واليابان من حيث قيود التصدير ، مما تسبب في أضرار للجانبين وسلاسل التوريد لأشباه الموصلات الرئيسية في آسيا.