اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

دخل الجيل الثاني من AMD من EPYC إلى الصين ، كيف تم تأسيس "الإمبراطورية الرومانية" التي يبلغ طولها 7 نانومتر؟

منذ العودة إلى سوق معالج مركز البيانات في عام 2017 ، لم تخف AMD أبدًا طموحها لإحداث تغيير في هذا المجال. سواء أكان جيل نابولي EPYC ، أو الجيل الثاني من روما ، ومستقبل ميلان وجنوة ، فهو يمثل استعارة قوية لـ "الإمبراطورية" و "التجديد".

أعلنت AMD في قمة شركاء AMD Greater China في بكين قبل أسبوع أنها قد أعلنت أن معالج خادم Snapdragon EPYC من الجيل الثاني قد دخل السوق الصينية رسميًا. مما لا شك فيه أن مساحة السوق الواسعة والطلب القوي في السوق ورغبة الصناعة وتوقعاتها لسبعة ملايين دولار ستجلب المزيد من الفرص إلى AMD. ولكن بعد كل شيء ، "روما ليست مبنية في يوم واحد" ، تنوي AMD العودة إلى مجدها السابق ، وتكرار المنتج المستمر ، واستعادة ثقة العملاء وسمعة السوق ، وكذلك نظام بيئي متكامل ، وما إلى ذلك ، كلها بحاجة إلى صياغة في الوقت المناسب ، بينما لا تزال AMD بحاجة إلى مواجهة هجوم مضاد ضد Intel ، ربما من منافس.

ولكن على الأقل من وجهة النظر الحالية ، في أعمال مركز البيانات ، لدى AMD فكرة واضحة ، ولعب بشكل عنيف ، والتطبيق في مكانه. تحت "فترة النافذة" ، بالاعتماد على الهالات المختلفة لمباركة العملية المتقدمة ، بدأت AMD في بناء "الإمبراطورية الرومانية" بطول 7nm. .

ملك فعالية التكلفة لا يزال يكتسب الثقة

AMD تماما "يصرف" في روما. كانت هذه أول دعاية في قمة الشركاء التي عقدت في بكين العام الماضي. تم الكشف عنها رسميًا في معرض تايبيه للكمبيوتر في مايو من هذا العام ، ثم تم إطلاقها في سان فرانسيسكو في أغسطس من هذا العام. رقاقة خادم X86 لعملية 7nm متوقع للغاية من قبل AMD. في وقت الذكرى الخمسين لتأسيس AMD في عام 2019 ، كان مظهر روما هدية رائعة.

من وجهة نظر الأداء ، روما لديها عدد من البيانات الإرشادية ، قادرة على اللعب. أول وحدة المعالجة المركزية في العالم من فئة الخوادم تدعم تقنية PCI-E 4.0 ، مع ما يصل إلى 64 مركزًا في هذه الصناعة. توفر بنية Zen2 الجديدة تحسينًا عامًا في الأداء بنسبة 15٪ مقارنة بالجيل السابق ، مع ضعف الأداء وأداء الفاصلة العائمة بمقدار 4 أضعاف للجيل السابق من نابولي ، فضلاً عن ميزات الأمان والتعبئة المبتكرة على مستوى نظام رقاقة صغيرة. بصفتها أقوى شريحة في شريحة خادم X86 الحالية ، تتمتع روما بأكثر من 100 أداء قياسي.

في الوقت نفسه ، تعمل عملية 7nm أيضًا على تقليل استهلاك الطاقة وتكلفتها ، مما يجعل روما ميزة سعر / أداء قوية جدًا مقارنة بمنتجات Intel. سواءً كان العرض التوضيحي الذي أجرته AMD حول نظام واحد من فئة 64 نواة من روما مقابل Intel Xeon Platium 8180M من خيط ذي 28 خواصًا ، أو مع عدد كبير من نتائج اختبارات الطرف الثالث ، يمكن أن تفوز روما.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لروما تخفيض التكلفة الإجمالية للملكية (TCO) بنسبة تصل إلى 50 ٪ في ظل مجموعة متنوعة من أعباء العمل ، ويمكن أن يصل سعر روما إلى نصف منتجات إنتل من حيث السعر.

في تصميم IC ، تعتبر العمارة والعملية من المؤشرات الرئيسية التي تحدد أداء المنتج. مع هذه المزايا ، حققت AMD ربع حصتها في السوق من وحدة المعالجة المركزية للخادم في الفترة 2003-2006 ، ثم عرضت شركة Intel "Tick-Tock". لقد استعادت الاستراتيجية السوق المفقود.

في السنوات العشر الماضية ، لم يكن لدى AMD مثل هذا المنتج التنافسي في مجال وحدة المعالجة المركزية للخادم. الآن ، عادت المبادرة إلى AMD. على AMD ، حققت AMD موقع Intel الرائد في تكنولوجيا العمليات لأول مرة منذ عشر سنوات. لقد اخترت دائمًا المراهنة على 7nm والنجاح ، كما أن تأخر إنتل في هذه العملية قد أعطى AMD فرصة ممتازة للتطوير.

أدى التطور السريع لصناعة أشباه الموصلات إلى استراتيجية الشركة في غاية الأهمية ، ولا يمكن أن تضيع. بعد أن أعلنت AMD عن عودتها إلى أعمال مركز البيانات والهندسة المعمارية X86 في عام 2017 ، قامت بصياغة خطتها الخمسية الأولى. من خلال التطور المستمر لخط الإنتاج ، تأمل في إكمال القفزة الثلاثية "الدخول ، اللحاق بالركب ، والتجاوز".

اليوم ، تم إطلاق بنية "Zen" 14nm للجيل الأول من نابولي ، والهندسة المعمارية "Zen2" 7nm من الجيل الثاني من روما بنجاح ، وفقًا لـ AMD ، تم تصميم العمارة الحالية 7nm + "Zen3" للأجيال الثلاثة لميلانو تم الانتهاء كما هو مقرر ، أربعة أجيال من جنوة تصمم كما هو مخطط لها في.

يعد تطور خارطة الطريق بشكل واضح وتكرار المنتجات المستقر والتنفيذ القوي من العوامل الرئيسية لضمان نجاح AMD. وفقًا لشبكة المجموعة الصغيرة ، في السنوات الثلاث الماضية ، تقدم AMD هذه الخطط كما هو مخطط لها ، ولن يتجاوز الخطأ الزمني ربع الوقت.

الأمر الجدير بالثناء هو أنه ، على عكس أداء وحدة المعالجة المركزية لخادم Intel الذي يبلغ من العمر 10 سنوات ، تطور "معجون أسنان عصر" قليلاً. حققت سلسلة Y 龙 EPYC تحسينًا ملحوظًا في الأداء لكل جيل من المنتجات ، وهو مناسب جدًا لقدرة الحوسبة العالية الحالية. حالة السوق والصناعة المطلوبة

هذا هو أيضًا المبدأ الثاني المهم في تركيز Su Zifeng الرئيس التنفيذي لشركة AMD على منتج الأداء النهائي ، وهو التنفيذ الفعال والقوي. من خلال التطور المستمر ، يتم إطلاق المنتجات المقابلة في عقد عملية العملية كما هو مقرر ، ويتم تكرار الالتزامات. على أساس ضمان الأداء ، فإن خارطة طريق المنتج مضمونة ليتم تنفيذها بثبات وفي الوقت المحدد.

وبهذه الطريقة ، تأمل AMD في إحداث تغييرات مدمرة في مركز البيانات ، والأهم من ذلك ، تزويد العملاء بمسار مستقر طويل الأجل ، وإعطاء ثقة السوق والثقة في منتجات AMD والحصول باستمرار على العملاء.

جعل تطور جيلين من المنتجات AMD رؤية أمل الانتعاش في السوق. وفقًا لشركة الأبحاث ميركوري ريسيرش ، ارتفعت حصة سوق رقاقة خادم AMD إلى 3.2٪ في الربع الأخير من عام 2018. وفقًا لشركة DigiTimes ، تمتلك AMD حاليًا حصة سوقية تقارب 5٪. بعد إصدار روما ، تظهر توقعات السوق العامة أن حصتها في السوق من AMD على رقائق الخادم سوف تصل إلى 10 ٪ بحلول نهاية عام 2019. مقارنة مع أقل من 1 ٪ عند العودة إلى أعمال مركز البيانات قبل عامين ، فقد حصلت بالفعل على 10 مرات حصة السوق.

إعادة اختراع مركز البيانات لرفض "نمو السلاحف"

إن ازدهار وازدهار الصناعات الناشئة مثل الحوسبة السحابية (لا سيما في مجال الحوسبة المتطورة) ، والبيانات الضخمة ، والذكاء الاصطناعي ، و 5 G قد فرضت طلبات جديدة على سرعة وكمية معالجة البيانات ، مما أتاح فرصًا جديدة لصناعة مركز البيانات . تواجه مراكز البيانات الحديثة الآن المزيد والمزيد من التحديات ، مثل السعي وراء استخدام الطاقة الحاسوبية ، وخفض التكلفة الإجمالية للملكية ، وزيادة الحجم ، والأمن والخصوصية.

تتطلب خدمات مركز البيانات الحديثة هندسة معمارية وأداء وقابلية للتطوير وأمان مع معالجات أكثر قوة. ومع ذلك ، في رأي Zhou Junjie ، مدير المبيعات في AMD China Commercial Division ، في السنوات القليلة الماضية ، ارتفع أداء الخوادم ثنائية الاتجاه الرئيسية بنسبة 15٪ فقط لكل جيل ، وارتفع السعر بنسبة 15٪. هذا هو نفسه تقريبا "نمو السلاحف". وهو يعتقد أن AMD تعيد ضبط معيار وحدة المعالجة المركزية الجديدة للخادم ، ويتم قياس تحسينات الأداء من خلال مضاعفة.

باختصار ، تأمل AMD في إعادة تعريف معايير مراكز البيانات الحديثة أو تعزيز تحول مراكز البيانات الحديثة. تعتقد AMD أن وحدة المعالجة المركزية المستدامة وهندسة GPU جديدة وحل رقاقة وتكامل النظام الجديد ونظام إيكولوجي مفتوح سيدفع هذا التحول.

لذلك ، يمكن رؤية هذه الفكرة في تصميم نابولي وفي مواصفات المعلمة في روما. مثل التطور المستمر للهندسة المعمارية "Zen" ، والتصميم المبتكر للرقائق "chiplet" ، وتحسين الأداء 2x وتقليل التكلفة الإجمالية للملكية بنسبة 50٪.

هذا يتماشى مع مزاج التخريب الذي تحدثه AMD ، وبالطبع هو في موقعه الخاص في السوق ، والخيارات التي يجب أن تتخذها Xiaobo ، وبالطبع بناءً على ابتكاراتها التكنولوجية وتراكمها العميق.

في أعمال مركز البيانات ، يستهدف Snapdragon EPYC بشكل أساسي ثلاثة سيناريوهات تطبيق رئيسية: الخدمات السحابية ، ومستوى المؤسسات ، والحوسبة عالية الأداء.

الدافع الأساسي لموفري الخدمات السحابية والعملاء من المؤسسات هو خفض تكاليف المشتريات ، مع البحث عن بدائل من Intel. بالنسبة إلى مجال الحوسبة عالية الأداء ، هناك سعي لا حصر له من قوة الحوسبة ، ويمكن أن تلبي AMD هذا الطلب جيدًا. في الوقت الحاضر ، تعاونت AMD مع الشركات المصنعة الرئيسية في جميع هذه المجالات تقريبًا.

في مجال الخدمات السحابية ، يمكنك أن ترى أن Microsoft و Google و Amazon و Tencent و Baidu و Twitter وغيرها قد أطلقت بالفعل منتجات ذات صلة تستند إلى روما أو تعمل معًا ، والعديد من هؤلاء البائعين هم أيضًا عملاء من إنتل.

مقدمو الخدمات السحابية هم المناطق التي تعتمد عليها AMD بشدة. سوق الخادم العام هو السحابة ومركز البيانات. مع نشر شبكة 5G وإنترنت الأشياء ، فإن المزيد من الطلبات على مركز البيانات ستقود النمو الرئيسي للخوادم السحابية.

لقد وصلت Tencent Cloud بالفعل إلى تعاون متعمق مع AMD. إنها بداية جيدة جدا. كأول مصنع سحابة في البلاد يصل إلى مليون خادم ، والأعمال الأساسية في العامين المقبلين ، ستحقق الشركات المصنعة للسحابة نمو AMD. فرصة. في الوقت الحاضر ، أطلقت Tencent Cloud جيلًا جديدًا من مثيل خادم السحابة SA2 استنادًا إلى معالج روما. زاد الأداء الكلي بأكثر من 35٪ مقارنة بالجيل السابق ، وتم تخفيض السعر بنسبة 30٪.

على مستوى المؤسسة ، فهي أكثر حساسية للتكلفة والمساحة. مع وجود تجارة التجزئة عبر الإنترنت كحالة تطبيق ، استنادًا إلى المنتج الرئيسي في روما 7742 ، ارتفعت نسبة السعر / الأداء بمقدار 4 مرات. يتطلب نشر تطبيق Java للمؤسسات الأصلية 60 خادمًا ثنائي الاتجاه. يتطلب 33 خادمًا ، مما يقلل التكاليف بنسبة 44٪ ، ويقلل العدد بنسبة 45٪ ، ويحسن الأداء بنسبة 83٪.

فيما يتعلق بالحوسبة عالية الأداء ، بما في ذلك Atos الفرنسية العملاقة لتكنولوجيا المعلومات ، والمركز الفنلندي لعلوم تقنية المعلومات (CSC) ، والمؤسسة الوطنية الفرنسية للحوسبة عالية الأداء (GENCI) ، تعمل جميعها على التعاون القائم في روما ، كما أنها تضع عددًا من سجلات الأداء في مجال الحوسبة عالية الأداء. تعمل AMD أيضًا مع Oak Ridge Labs في الولايات المتحدة. وهي تخطط لنشر أقوى حاسوب عملاق في العالم في عام 2021. وستتجاوز طاقة الحوسبة المستهدفة 1.5 exaflop ، والتي ستكون الحساب العالمي الحالي الفائق من الأول إلى المائة. مجموع.

سوق الصين "الدواء المناسب" لتعزيز الاعتراف

اليوم ، من الاتصالات والإنترنت ، والذكاء الاصطناعي إلى التصنيع الذكي ، والبيانات الضخمة ، والاقتصاد المشترك ، أصبح الاقتصاد الرقمي أهم قاعدة صناعية ونموذج أعمال وشكل اقتصادي جديد في العالم.

الاقتصاد الرقمي في الصين هو أيضا في فترة من النمو السريع. لا تزال الصين تحتفظ بوضع ثاني أكبر اقتصاد رقمي في العالم (الأول في الولايات المتحدة). وفقا للأرقام الصادرة عن أكاديمية شنغهاي للعلوم الاجتماعية ، نما الاقتصاد الرقمي الصيني بنفس المعدل لمدة ثلاث سنوات متتالية. أولاً ، إنها 21.5٪ في عام 2016 ، 20.3٪ في عام 2017 ، و 17.6٪ في عام 2018. في عام 2019 ، من المتوقع أن تزيد بنسبة 15٪ (6٪ في الولايات المتحدة).

أصبح السوق الصيني أحد أولويات استراتيجية أعمال AMD الخاصة بمركز البيانات ، مع الطلب القوي على السوق ومساحة السوق الواسعة. على سبيل المثال ، في مجال الحوسبة عالية الأداء ، تتوقع المنظمة أن يصل النطاق العالمي إلى 74 مليار دولار بحلول عام 2021 ، منها 25٪ في السوق الصينية.

وفقًا لما قاله سكوت أيلور ، نائب الرئيس العالمي لشركة AMD والمدير العام لأعمال الخوادم ، فإن التعطش إلى القوة الحاسوبية والتكلفة يمثل تحديًا مشتركًا في مجال مركز البيانات العالمي. من حيث الأداء ، وسرعة الابتكار وأداء التكلفة ، سيعكس العملاء الصينيين أكثر بروزا.

"الصين هي السوق الأكثر نشاطا للابتكار. كانت الصين في طليعة العالم من حيث مدفوعات الهاتف المحمول و 5 G. تطبيقات جديدة آخذة في الظهور باستمرار ، وسيتم إطلاق منافسة جديدة. AMD هو توفير وحدات المعالجة المركزية الأساسية. في هذا الوقت ، يلبي إطلاق المنتج مجموعة متنوعة من الاحتياجات. "أخبر سكوت أيلور مراسل الشبكة الصغيرة.

وقال ليو هونغ بينغ ، نائب رئيس نائب رئيس AMD العالمي والمدير العام لوحدة الصين الكبرى للأعمال التجارية ، في مقابلة إن العملاء الصينيين اليوم أصبحوا "أكثر ذكاءً" ، منذ الماضي ، لا يهتمون إلا بعدد من الآلات التي يجب شراؤها ، إلى أي مدى الطاقة مطلوبة لكل واط. هناك تركيز أكبر على توفير الطاقة والكلفة لأنها تحتاج إلى النمو بشكل أسرع مع تقليل استهلاك الطاقة. لذلك من 14nm إلى 7nm التكنولوجيا ، توفر AMD طاقة حوسبية أكثر مع استهلاك أقل للطاقة ، وكل ذلك لتلبية احتياجات تطوير التكنولوجيا الاجتماعية الصينية بسرعة وبشكل أفضل.

إذا كيف يمكنك بيع منتجاتك بشكل أفضل؟ وفقًا لجون تايلور ، نائب رئيس AMD العالمي وكبير مسؤولي التسويق ، الأول هو تشجيع اهتمام الصناعة من خلال الترويج لأداء EPYC وتعزيزه ومزايا أخرى. والثاني هو تدريب موظفي المبيعات المحترفين على المشاركة بشكل أكبر. تم إرساء مشتر حزب اتخاذ القرار. والسبب الثالث هو تعزيز قدرات التسويق الرقمي للوصول بشكل أفضل إلى صناع القرار في المؤسسة لجعل عملية صنع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات المهنية والترحيل السحابي ، حتى يتمكنوا من فهم أن AMD يمكنها الآن تقديم المزيد من الخيارات من خلال منتجات EPYC. باستخدام هذا كنقطة دخول ، إلى جانب الحالات الناجحة ، سنقدم إلى صناع القرار هؤلاء مزيدًا من التفوق على EPYC وسنسمح لهم بقبولها تدريجياً.

في قمة شركاء الصين الكبرى لهذا العام ، أعلنت Tencent Cloud ومجموعة Dell Technology و شينخوا III و Lenovo و VMware وغيرها من شركاء سلسلة الصناعة عن أحدث المنتجات والحلول على أساس معالج AMD EPYC من الجيل الثاني ، والذي وصل رسميًا إلى الصين الكبرى. سوق الحي. قال سكوت أيلور إن قبول السوق للجيل الثاني من خوادم Opteron جيد للغاية ، سواء كان ذلك في شبكة شركاء السحابة أو OEM.

في نهاية شهر أغسطس ، أطلقت لينوفو رسميًا اثنين من منتجات الخوادم المجهزة بمعالجات سلسلة EPYC 7002 ، SR655 و SR635. وفقًا لنتائج اختبارات Lenovo ، يمكن أن تساعد المنتجات الجديدة العملاء على تقليل تكاليف تشغيل الأجهزة بنسبة 46٪ ، بينما يمكن تخفيض تكاليف البرامج بنسبة 72٪. .

"تستند نتيجة المقارنة إلى نظام أساسي قياسي للأجهزة الافتراضية 320. تُظهر البيانات التي قدمتها Lenovo أن عدد الخوادم ثنائية الاتجاه والخادم الجديد يتراوح من 5 إلى 9 ، وأن عدد وحدات المعالجة المركزية (CPU) هو 5. وقال هوانغ شان ، مدير إدارة المنتجات في مجموعة لينوفو DCG China: "تم تخفيض الرخصة من 18 إلى 10 أزواج ، والتي كانت تكلفتها في الأصل 400000 دولار ، وتحتاج الآن إلى 180،000 دولار فقط".

وقال مصنع خادم جي وي. يهتم العميل بشدة بخادم Opteron من الجيل الثاني ، كما أن بنيته متعددة النواة مناسبة جدًا للتطبيقات الرئيسية مثل المحاكاة الافتراضية والحوسبة عالية الأداء (HPC) ، ومنصة AMD واضحة أيضًا من حيث السعر. مزايا. يختبر العديد من العملاء الصينيين منصة AMD وكانت النتائج إيجابية للغاية.

"تحديًا أكبر بالنسبة إلى عملاء الإنترنت ، يتمثل التحدي الأكبر في إنشاء مركز بيانات لا يمكنه مواكبة سرعة الخادم. عندما تكون قوة الحوسبة عالية ، لا يوجد مكان لشرائها ، لذلك يجب دعمها. بعد تحسين أداء الجهاز الفردي ، يتمتع العميل أكثر. وقال المصدر "المزيد من الموارد ، لا حاجة لشراء المزيد من الأراضي ، والكهرباء ، وتكاليف الصيانة ، وما إلى ذلك يتم تخفيضها أيضًا ، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للمستخدمين للتعامل مع التطور السريع للتطبيقات في المستقبل".

بناء تحد حقيقي للبيئة الصناعية 7nm في العام المقبل

بعد حل الأداء والتكلفة والتطور المستمر ، حققت AMD تقدمًا جيدًا بعد العودة إلى سوق الخوادم. ولكن لا تزال هناك حاجة لمواجهة قضيتين رئيسيتين.

الأول هو البيئة ، والتي تعد أيضًا القضية الأكثر اهتمامًا في العالم الخارجي.

"لقد فقدت AMD صوتًا في سوق مركز البيانات لمدة عشر سنوات ، وبنت Intel نظامًا بيئيًا كاملاً. واليوم ، 95٪ من نظام X86 البيئي هو Intel ، في هذه المرحلة AMD