اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

وتأمل AMD في الاستيلاء على أكثر من 10٪ من حصة سوق الخادم. النظر في الحصول على شركات أخرى.

بعد إصدار المعالج EPYC Opteron من الجيل الثاني ، قبلت AMDCEO Su Zifeng أيضًا المقابلات الإعلامية. وكشفت أن AMD ستستحوذ على المزيد من حصة السوق من خوادم X86 في المستقبل ، وسيزداد متوسط ​​الحصة إلى أكثر من 10 ٪ بحلول نهاية عام 2020. وقال سو Zifeng أن حصة AMD من سوق معالج خادم X86 كانت حوالي 5-6 ٪ في نهاية العام الماضي. بحلول نهاية عام 2020 ، سترتفع هذه الحصة إلى 10 ٪ ، ولكن سو زيفنغ قال إن هذا لن يكون هدف AMD. وسوف تسعى أكثر ، والتي ستكون محور المستقبل.

في سوق خادم X86 ، اعتادت إنتل على شغل حصة سوقية مطلقة. أعلى إحصاء هو 99 ٪. قبل أن يساهم هذا الجزء من الأعمال بما لا يقل عن 20 مليار دولار أمريكي في الإيرادات كل عام ، حصل AMD على 1٪ من إجمالي الإيرادات بقيمة 200 مليون دولار أمريكي ، وحصل على 10٪ مما يعني أن نمو الإيرادات بلغ 2 مليار دولار ، وبلغ إجمالي إيرادات AMD في العام الماضي 6.5 مليار دولار فقط .

نظرًا لأن هذا السوق مهم جدًا ، لن تسترخي Intel بالتأكيد. عندما كان الرئيس التنفيذي السابق Ke Zaiqi لا يزال في منصبه ، ذكر شيئًا واحدًا ، مدعيًا أن AMD ستواجه حصة سوق خادم Intel ، لكن AMD يمكنها فقط سرقة 20 على الأكثر. مع حصة٪ ، لا يزال بإمكان Intel احتلال 80٪ من المشاركة - بالطبع ، هذا هو موضع Intel فقط ، وكم لا يمكن أن ينتزع AMD ما يمكن أن يقرره.

بالنسبة إلى AMD ، فإن هذا الهدف بنسبة 10٪ أيضًا في المتوسط ​​، قال Su Zifeng أنه قد يحصل على حصة أعلى في مجالات محددة ، مثل الحوسبة عالية الأداء والحوسبة السحابية والأسواق الرئيسية الأخرى ، بعد كل شيء ، معالجة الجيل الثاني من EPYC من AMD يمكن أن توفر الفتحة الواحدة 64 مركزًا و 128 موضوعًا ، بينما لا تزال قناة Intel الفردية 28 مركزًا و 56 موضوعًا. الأداء وراء ذلك بكثير.

بالإضافة إلى ذلك ، مع تحسين أداء AMD ، يجب على AMD أيضًا التفكير في توسيع نطاق الشركة ، أحدها هو الاستحواذ على شركات أخرى ، لكن Su Zifeng لم تذكر خططها المحددة.

من حيث عمليات الاستحواذ ، يبدو أن آخر عمليات الاستحواذ الرئيسية لشركة AMD قد استحوذت على شركة Seamicro للخوادم قبل عدة سنوات. يبدو أنه لم يتم الحصول عليها في السنوات الأربع أو الخمس الماضية ، وأنفقت شركة إنتل المنافسة القديمة ما لا يقل عن 30 مليار دولار أمريكي للحصول على شركتي Altera و Mobileye. كما أنفقت شركة NVIDIA 7 مليارات دولار هذا العام لشراء Mellanox لصناعة رقائق الخادم.

أخيرًا ، أشاعت AMDCEO Su Zifeng مرة أخرى بأنها اضطرت إلى مغادرة الشركة ، قائلة إنه قبل أربع أو خمس سنوات فقط من بدء الرئيس التنفيذي لشركة AMD ، فقط بدأت للتو ، لا يزال هناك الكثير مما يجب القيام به في المستقبل.