اختر بلدك أو منطقتك.

EnglishFrançaispolskiSlovenija한국의DeutschSvenskaSlovenskáMagyarországItaliaहिंदीрусскийTiếng ViệtSuomiespañolKongeriketPortuguêsภาษาไทยБългарски езикromânescČeštinaGaeilgeעִבְרִיתالعربيةPilipinoDanskMelayuIndonesiaHrvatskaفارسیNederland繁体中文Türk diliΕλλάδαRepublika e ShqipërisëአማርኛAzərbaycanEesti VabariikEuskera‎БеларусьíslenskaBosnaAfrikaansIsiXhosaisiZuluCambodiaსაქართველოҚазақшаAyitiHausaКыргыз тилиGalegoCatalàCorsaKurdîLatviešuພາສາລາວlietuviųLëtzebuergeschmalaɡasʲМакедонскиMaoriМонголулсবাংলা ভাষারမြန်မာनेपालीپښتوChicheŵaCрпскиSesothoසිංහලKiswahiliТоҷикӣاردوУкраїнаO'zbekગુજરાતીಕನ್ನಡkannaḍaதமிழ் மொழி

يشغل ADAS ذراع رادار الموجة المليمترية ، وقد يصبح رادار التصوير عالي الدقة المستقل عالي الدقة في المستقبل بطل الرواية



في العامين الماضيين ، استمر الطلب في سوق المركبات التجارية على التجميع واختراق ADAS في الزيادة. في الوقت نفسه ، تبنت العديد من الدول بنجاح نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ (AEB) كمعدات قياسية للمركبات ، مما تسبب في ارتفاع سوق رادار الموجات المليمترية بسرعة.

بالمقارنة مع التقنيات البصرية مثل 3D ToF والتصوير البصري ، فإن رادار الموجات المليمترية له مدى أطول واختراق أقوى. له مزايا معينة في المسافة المتوسطة والطويلة وتحديد الأجسام المتحركة ، وعدد التركيبات في نفس التطبيق صغير نسبيًا. يمكن أن تكون الموجة المليمترية المحسنة مناسبة لمجموعة واسعة من تطبيقات التعرف متعددة النقاط.

تجذب إمكانيات تطوير السوق القوية بطبيعة الحال العديد من موردي قطع غيار السيارات وشركات تصنيع الرقائق للتنافس على أرض مرتفعة. كشركة عملاقة في مجال رقائق المستشعر ، كيف تبرز TI؟

وفقًا لـ Micronet من TI ، توفر رقائق RFCMOS MMIC عالية الأداء من TI (AWR2243 ، AWR1243) والحلول أحادية الشريحة (AWR1843 ، AWR1642) المزيج الأكثر تميزًا من طاقة الإخراج والمرحلة والضوضاء في السوق ، مع وجود الأكثر تقدمًا تدرك وحدة الوظائف الرقمية تكوين غرد سريع ومرن ومراقبة FuSa مدمجة ، ولا تتطلب مشاركة مفرطة وعبء على رقاقة التحكم الرئيسية لإكمال هذه المهام.

يتطلب المزيد والمزيد من سيناريوهات التطبيق مستشعرات الموجات المليمترية ليس فقط لإمكانيات الإدراك ، ولكن أيضًا لإصدار أحكام في الوقت الفعلي على الجانب المحلي مع تجنب التداخل ، مما يفرض متطلبات وتحديات جديدة لسوق رادار الموجات المليمترية الحالي. وذكر TI أن أجهزة استشعار الموجات المليمترية TI تدعم منتجات نطاق التردد 60 جيجا هرتز ومنتجات نطاق التردد 77 جيجا هرتز. في الوقت الحالي ، تستخدم منتجات نطاق التردد 60 جيجا هرتز في الغالب في نطاقات التردد الصناعية وتطبيقات الكشف الداخلي للسيارات ، مثل اكتشاف الأعضاء والقيادة في قمرة القيادة. كشف تسجيل. لن يتداخل نطاق التردد 60 جيجا هرتز داخل تطبيق الكشف عن كابينة السيارة مع إشارة رادار السيارة 77 جيجا هرتز.

تحتوي رقاقة الرادار في TI على وحدة HWA مدمجة ، ومحرك FFT في وحدة HWA2.0 لديه وظيفة معالجة مسبقة للإشارة للكشف عن موقع مصدر التداخل وإضعاف تأثير التداخل ، مما يجعل الرادرين يعملان في نفس نطاق التردد في نفس الوقت. لن يتسبب في تداخل الإشارات الحادة مع بعضها البعض وسيؤثر على الأداء.

أدى التطور من ADAS إلى القيادة الذاتية عالية المستوى إلى تعزيز نمو سوق رادار التصوير بالموجات المليمترية. ومع ذلك ، لا تزال الصناعة الحالية في مرحلة تعميم ADAS. ما هي التحديات التي سيجلبها هبوط القيادة الذاتية عالية المستوى إلى سوق رادار التصوير بالموجات المليمترية في المستقبل؟

وذكر TI أيضًا أنه بالنسبة لمستويات أعلى من متطلبات القيادة المستقلة ، يتطلب رادار التصوير عالي الدقة كلاً من قدرة الكشف عن الأهداف بعيدة المدى ودقة عالية الزاوية. على سبيل المثال ، يحتاج النظام إلى أن يكون قادرًا على التمييز على بعد 250 مترًا بسيارتين صغيرتين تسافران في نفس الاتجاه وبنفس السرعة في الممرات المجاورة ، الأمر الذي يتطلب أن يكون لدى النظام إمكانية اكتشاف الهدف بأقل من درجة واحدة من الدقة الزاوية ؛ في مثال آخر ، يحتاج النظام أن يكون قادرًا على التعرف على موقف السيارات تحت الجسر على بعد 200 متر أو سيارة في نفق ، مما يتطلب أن يكون للنظام دقة زاوية أقل من درجة واحدة في الاتجاه الرأسي. تتطلب هذه التحديات رادار تصوير عالي الدقة.

بالنظر إلى المستقبل ، تعتقد TI أن رادار التصوير عالي الدقة والليدار سيتعايشان في السوق ويكمل كل منهما الآخر. بالنسبة إلى سوق القيادة المستقل منخفض المستوى (المستوى 0-3) مع متطلبات قوية منخفضة التكلفة ، سيكون تطبيق رادار الموجات المليمترية وأنظمة الكاميرا أكثر شيوعًا ، لأن مردودية النظام أعلى.